وسائل إعلام تركية : أبرز مقاطعة احتضنتهم تشهد عودة طوعية للآلاف من السوريين .. هذه هي وجهتهم ( فيديو )

قالت وسائل إعلام تركية إن مقاطعة أسنيورت، في مدينة اسطنبول، تشهد عودة آلاف السوريين طواعية إلى مناطق عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “دوغان” التركية، الأربعاء، عن رئيس بلدية المقاطعة “علي مراد الأتبيه”، قوله بحسب ما ترجم عكس السير: “بلغ عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى منازلهم في الرحلة الأخيرة 3500 سورياً، وستخرج رحلة أخرى خلال الأسبوع القادم، كما سنشهد خلال الشهور القليلة القادمة عودة 6 آلاف لاجئ سوري آخر”.

وأضاف مراد: “يتجه عادة السوريون إلى مدينتي عفرين وجرابلس، تنطلق الحافلات من هنا (المقاطعة)، وهناك من ينتظرهم قرب الحدود، من ثم يصطحبهم الجيش التركي إلى منازلهم، لقد أطلقوا اسم (ميدان أسنيورت) على أحد الميادين في بلدهم (سوريا)”.

وعبرت السورية “نظمية أحمد” عن فرحتها بالعودة إلى مدينة حلب، بعد أن غادرتها قبل 7 أعوام، مضيفة: “القصف لا يطال المنطقة المتجهين إليها، إلا أن الحرب ما تزال دائرة في بعض المناطق من سوريا”.

وأضافت أخرى: “أقيم في تركيا منذ 8 أعوام، كنت عزباء حينما وصلت إلى هنا، واليوم أعود لأرى والدي ووالدتي في عفرين وأنا أحمل طفلي البالغين من العمر 6 أشهر”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يقول تذوقتم معنى الحياة الحرة الكريمة فلا تسمحوا للمجرم الأسد وعصابته ان يجردكم منها من جديد:

    الحمد لله على عودتكم … استمتعتم بحياة الحرية والكرامة في تركيا ولو لبعض الوقت في حياتكم وتخلصتم من هذا الحكم المخابراتي الاسدي البغيض الذي لا يزال يجثم على صدورنا فيما يدعى بمناطق النظام. تعودون اليوم الى مناطق تنعم ايضا بالحرية والكرامة. حافظوا عليها ولا تسمحوا مرة اخرى لأبناء العصابة الطائفية انت تتحكم بكم وتعذب ابناءكم وتقتلهم وتنهبكم وتشردكم من جديد.

  2. شلون بترضو تاخذو بيوت ناس تهجرت و انتو تركتو بيوتكم للنظام
    الله ماراح يسامحكم و يغفر لكم

    1. كلامك مردود عليك اولا الذين رجعوا الى عفرين وجرابس هم أهل المنطقه الذين هربوا من اجرام الوحدات وbkk ومن داعش ومن النظام من قبلهم واكيد مافي حدى غريب رح يجي ليستحل بيت صاحبه مهجر الذين عادو هم أهل المنطقه لأنو الذي لم تتحرر منطقته بعد أكيد باقي ضيف عند الأتراك وكثيرين أصلا لن يعودا قبل تحرير البلاد من النظام وحلفاءه بشكل كامل والذين هربوا من البطش والظلم هم الان اسسوا أعمالهم وحياتهم واندمجوا بشكل كامل مع المجتمعات التي هاجروا اليها

    2. والله يا ابو صبحي عندي فوق ٣٠٠ بيت طردو أهليهم و سكنو أهل الغوطة و دوما و هنن لا الهم علاقة بالنظام ولا بالوحدات اسمائهم موجودة بس اوسخ النازحين تبع اسود الشرقية كلهم حرامية و قوادين هربو من الدير و الشعيطات متل النسوان و هون عاملين حالهم زلم بحماية الكلب التركي،
      غيرو إسماء الضيع والشوارع للغة التركية هاد برأيك شو يا ابو صبحي مو احتلال لأراضيك

    3. تمام انا معك الفوضى الان عامه واستحلال بيت او ارض او مزرعه مثله مثل احتلال اسرائيل لفلسطين وكمان معك انه بالفوضى هناك كثيرين ممن باعوا أنفسهم ولكن اش رأيك بلذي صار بلمناطق والقرى العربيه التى احتلتها عصابات قسد وbkk وهجروا وذبحوا من اَهلها الكثير تحت غطاء الاميركان كلهم اخرى من بعض وكلهم يكذب ويتاجر بالوطن وانه سيحرر وووووو وكلهم باعو الوطن وروسيا واميركا وكل العالم يلعب ماتش كره بِنَا

    4. هدول عبيد الديوث بلا شرف باعو ارضهم و عرضهم ما بهمهم ، بس لا تخاف كلها كام يوم و الدعس راح يشتغل فيهم ،

  3. إلى أبو صبحي
    أنا من عفرين و أنا خارج البلد منذ 20 عاماً و لم أكن يوماً عضواً في حزب أو أتعامل بالسياسة. اليوم يسكن بيتي الذي ورثته عن أبي مهجر مسلح من الغوطة فهو تصالح مع النظام أو رفض التصالح معه لأنه يعرف معنى الظلم و جاء و حرر بيتي مني و من أولادي و مع جماعته يحاول وضع اليد على أرضي و أشجار زيتوني! بعثت له خبراً و أخبروه أنني لم أكن يوماً عضواً في حزب كردي حتى أن ي ب غ طلب مني البيت أيام حكمهم و رفضت فلا حجة اعلي من قبيل نتمائي أو قربي من ي ب غ و لكنه قال لابن عمي أن كل الأكراد بالنسبة له ب ك ك و كفار و يحق له و لأمثاله أن يأخذ أملاكنا كغنائم! أنا لم أقرأ في أي كتاب اسلامي أن الغائب الذي لم يحارب و لم يكن جزءاً من المعركة بأي شكل من الأشكال تكون أملاكه غنائم!! أقسم بالله العظيم لا تمر ثانية إلا و أكاذ أنفجر من غضبي و حنقي و حزني! و لكنني أقول في هذا اليوم الجمعة المبارك إن الله يمهل وو لا يهمل! إن كنت تعتبر هذا المسلح هو من أصحاب المنطقة الذي عاد إلى بيته و أملاكه فتعرف نفسك جيداً و مع من تقف الحق أم الباطل!

    1. انت قلت انك غائب من عشرين سنه من كان في بيتك وانا لا أدافع عن احد الحق واضح ولا يحق لأحد ان يستحل ارض او بيت او مزرعه او اَي شي الذي لا أقبله على نفسي لا أقبله على غيري ولكن أيضا كن حقاني وقل كلمه حق ان ما جرى بلمنطقه الشرقية من تهجير وقتل ودمار واحتلال للقرى والمناطق العربيه من قبل عصابات bkk وقسد ماهو برأيك أليس باحتلال انا مليون مره قلت ان الأكراد اهلنا واخوتنا ولهم مالنا وعليهم ماعلينا الا من هو مع عصابات bkk وقسد وتوابعهم حتى من انضم لهم من العشائر فهم أعداء لنا ولكل الشرفاء من اهلنا الأكراد وانت تعلم ان النظام لعب لعبه الطائفيه والأميركان عزفوا على وتر الأكراد وحقوقهم ياخي صدقني ان الاميركان كما الروس لايهمهم احد الا مصالحهم وتمزيق المنطقه وخاصا اذا كان الأغلب مسلمين

إغلاق