امرأة بريطانية تنجو من السرطان بخلطة أدوية عجيبة

تغلبت امرأة بريطانية على مرض السرطان، مستعينة بمجموعة من الأدوية لا توصف عادةً لعلاج الأورام الخبيثة.

وشخص الأطباء إصابة جين ماكيلاند بنوع عدواني من سرطان عنق الرحم، عندما كانت في الـ 35 فقط، وفشلت العلاجات التقليدية في الحد من انتشار المرض، الذي وصل إلى رئتيها بعد نحو 5 سنوات.

ورغم توفر أفضل العلاجات الممكنة، لم تكن لديها فرص نجاة جيدة، إذ يمكن لنحو خمس مريضات فقط من أصل 100 النجاة لمدة 5 سنوات فقط، بعد تشخيص المرض، ما يعني أن لديها احتمال 1 من 20 للبقاء على قيد الحياة.

وبعد فشل الأساليب الطبية التقليدية في علاجها، أخذت جين على عاتقها البحث عن علاج ينقذها، وبدأت تتناول كوكتيل من الأدوية المرخصة ليس لعلاج السرطان، بل لحالات صحية شائعة أخرى، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، من بين الأدوية التي تناولتها جين عقار ميتفورمين المستخدم لمرضى السكري من النوع الثاني، والستاتين لمرضى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، إضافةً إلى الأسبيرين، واستعانت بعقار ديبيريدامول، لمرضى السكتات الدماغية للوقاية من الجلطات.

ولم يكن لدى جين ما تخسره، فطلبت من الطبيب المختص بعلاج الأورام أن يصف لها جميع الأدوية التي يعتقد أنها غير ضرورية، وكان لهذه الأدوية مفعولاً كالسحر في شفائها بشكل كامل.

ومن اللافت للنظر، أن حالة جين ليست الوحيدة من نوعها، فهناك أدلة متزايدة على أن هذا النوع من العلاجات، وإذا استخدمت إلى جانب العلاج الكيماوي والإشعاعي، يمكن أن توقف انتشار السرطان، بل والقضاء عليه بشكل نهائي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها