تسريبات تكشف عن تعديلات جوهرية في هاتف ” Galaxy S10 ” المنتظر

نشرت المواقع الإلكترونية المتخصصة تسريبات عدّة حول هواتف الجيل القادم من شركة سامسونغ، مع توقع أن يكون سعر Galaxy s10 المنتظر بنفس سعر هاتف سعر Galaxy s9، إذ أنّه من المتوقع أن يحتوي على مجموعة كبيرة من التحديثات على صعيد التصميم والخصائص.

حسب ما نقل موقع “عربي بوست” عن موقع “Business Insider” الأميركي، فإنه إذا ما صحت الشائعات التي تنتشر هذه الأيام، فنحن بصدد تعديلات جوهرية بهاتف غلاكسي S10، قد تتضمن تقنيات جديدة، وميزات الجيل القادم، وتصميماً أكثر حداثةً، إذ ترسم هذه الشائعات رؤية مستقبلية لما قد يبدو عليه هاتف Galaxy S10.

ونشر موقع Bloomberg الأميركي في الآونة الأخيرة تقريراً يضيف مصداقية لبعض هذه الشائعات المذكورة أدناه، إليكم بعض التسريبات الشائعات حول هاتف Galaxy S10:

– سعر Galaxy s10 لا يزال غير معلوم.. ولكنه سيحتوي على 3 نماذج!

تخطط شركة Samsung حسب ما هو مُتوقع لطرح ثلاثة نماذج مختلفة من هاتف غلاكسي S10، وذلك وفقاً لمينغ تشي كو، المحلل التكنولوجي الذي يتمتع بمصداقية كبيرة، والذي تنبأ بمقومات هواتف Apple iPhone الجديدة بدقة.

يعتقد كو أن تكون مساحة شاشة إحدى هذه النماذج 5.8 بوصة، بينما ستكون مساحة شاشة النموذج الثاني 6.1 بوصة، أما النموذج الثالث فمن المتوقع أن تكون مساحة شاشته 6.4 بوصة.

يشير أحدث تقارير موقع Bloomberg الأميركي إلى أن أحد نماذج هاتف Galaxy S10 سوف يكون سعره مناسباً أكثر، لكنه لن يحتوي على حواف منحنية، بل سيحتوي على شاشة مسطحة تقليدية.

– يدعم شبكات الجيل الخامس الجديدة

قد يُطرح نموذج هاتف غلاكسي S10 Plus الأكبر حجماً بأحد شكلين، أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس، وفق ما أورد موقع XDA Developers استناداً إلى معلومات وجدها في رموز البرمجة الخاصة بتحديث برنامج هاتف Galaxy S9 Plus القادم.

يشير تقرير موقع Bloomberg الأميركي إلى أن نماذج هاتف غلاكسي S10 سوف تأتي متوافقة كلياً مع شبكات الجيل الخامس لشركة Verizon، لكن لم يوضح التقرير النماذج المُشار إليها على وجه التحديد، هل هما النموذجان الأكثر تطوراً، أم جميع النماذج الثلاثة.

ويُمثل الجيل الخامس للأنظمة اللاسلكية أحد معايير الاتصالات المتنقلة الرئيسية المقبلة، التي تعد بسرعات فائقة في نقل البيانات.

كما يُتوقع ألا يتباطأ بسبب الضغط على الشبكة مثل الجيل الرابع المعمول به حالياً. يعني ذلك أن سرعة نقل البيانات في الجيل الخامس سوف تظل سريعة حتى خلال أوقات ذروة حركة البيانات.

ومع ذلك، لا تتوفر شبكات الجيل الخامس كثيراً حتى الآن، ولم تبدأ معظم الشركات المقدمة للخدمة باستخدامه بشكل كامل.

– غلاكسي S10 سوف يتمتع بماسح أمامي لبصمة الإصبع تحت الشاشة

ربما يكون الماسح الأمامي لبصمة الإصبع المُدمج تحت الشاشة هو أهم المزايا المرتقبة التي يمكن أن يتضمنها هاتف غلاكسي S10، ويقول مروجو الشائعات إن الميزة في طريقها للظهور في هواتف Galaxy S10.

ومن المؤكد أن هذا سيضيف الكثير إلى الملمس والمظهر الحديث لهاتف Galaxy S10.

حتى الآن، تتمتع بعض الهواتف التي أطلقها المُصنعون الصينيون- ومن بينها Vivo، وXiaomi، وOppo، و Huawei- بهذا النوع من مستشعرات البصمة الخفية.

ومن أحدث الشائعات أن مستشعرات البصمة المدمجة سوف تكون قياسية في نموذجين من نماذج هاتف Galaxy S10 المرتقبة، وفقاً لموقع The Investor الكوري، بالإضافة إلى تقرير حديث صادر عن صحيفة Bloomberg.

شركة Samsung لم تقرر بعد ما إذا كان النموذج رخيص الثمن من هاتف Galaxy S10 الذي يُفترض أن يضم شاشة مسطحة سيحظى بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة أم لا.

ويقترح موقع The Investor أنه قد يتمتع بماسح بصمة عادي على جانب الهاتف. وتتوافق الإشاعة مع تنبؤات المحلل كو المبكرة.

– تغييرات مهمّة!

قال دي جي كو إن تصميم هاتف غلاكسي S10 سيتمتع بتغييرات «مهمة للغاية» بالنسبة لهواتف Galaxy الذكية السابقة من Samsung

ولم يسهب مدير قسم الهواتف المحمولة في Samsung في حديثه عن التغييرات، ولكن قد يكون مفتاح التغيير الذي تتحدث عنه الإشاعات هو سماعة الأذن الخاصة بهاتف Galaxy S10 التي سنراها قريباً.

كما لم يتحدث تقرير Bloomberg الأخير بالتفصيل عن التصميم الجديد المحتمل لهاتف Galaxy S10 المرتقب.

ومن المفترض ألا يكون به «فتحات إدخال تقريباً» سواء في الجزء العلوي أو السفلي من الهاتف.

ويقال أيضاً إن الكاميرا الأمامية ستكون «موضوعة» تحت الشاشة، مما قد يعني أن Samsung وجدت طريقة لإخفاء كاميرات «السيلفي» الأمامية والمستشعرات تحت الشاشة.

ومن ثم التخلص من الحاجة إلى النوتش Notch أو المساحة الضائعة من الشاشة.

– لن يتمتع غلاكسي S10 بسماعة أذن تقليدية

لن تكون سماعة الأذن في هاتف غلاكسي S10 سماعة في واقع الأمر، وذلك وفقاً لموقع ET News .

فمن المفترض ألا ينتقل صوت مكالمة الهاتف إلى أذن المستخدم عن طريق سماعة تقليدية، ولكن عن طريق ذبذبات منبعثة من الشاشة.

وبدون سماعة الأذن التقليدية، لن تكون هناك حاجة لفتحة يمكن أن يتسلل الصوت من خلالها.

كما يمكن أن تؤدي قلة الفتحات والمنافذ إلى تصميم أكثر براعة وحداثة، ولكنه قد يشير أيضاً إلى وجود فتحات إدخال أضيق في هاتف Galaxy S10.

– كاميرا مزودة بـ 3 عدسات

حتى إن ذلك قد يسمح لشركة Samsung باستغلال مساحة السطح الأمامي كاملةً في الشاشة دون الحاجة إلى الـ notch وهي المساحة الضائعة من الشاشة الموجودة في طراز iPhone X.

حتى الآن، تشير الشائعات إلى أن جهاز غلاكسي S10 سيحتوي على 3 عدسات في الكاميرا الخلفية وكاميرتين أماميتين، وفقاً لمجلة The Bell.

كما أفادت مجلة The Bell أن العدسة الإضافية الموجودة في الخلف ستكون عدسة ذات زاوية واسعة للغاية بدقة 16 ميغا بيكسل، تشبه العدسة ذات الزاوية الواسعة في هواتف LG من فئتي G و V.

وستأتي العدسة بالإضافة إلى عدسة التقريب البصري بدقة 12 ميغا بيكسل والعدسة القياسية ذات الزاوية الواسعة الموجودة في الطراز الحالي لهواتف Galaxy S و Note التابعة لـ Samsung.

– ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد

قد يحتوي جهاز غلاكسي S10 على ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد لفتح الهاتف، على غرار نظام التعرف على الوجه Face ID الخاص بـ Apple

وحسبما أفاد موقع The Investor، ستصدر خاصية ماسح الوجه الضوئي لإلغاء القفل في هاتف Galaxy S10.

الأمر الذي قد يُتيح الفرصة أمام تطبيقات الواقع المدمج augmented-reality وأشار التقرير إلى شراكة Samsung مع Mantis Vision، وهي الشركة التي تطور تقنية كاميرا الاستشعار ثلاثية الأبعاد.

– دون منفذ سماعات الأذن

وفقاً لما ذكرته Bloomberg، قد لا يأتي هاتف Galaxy S10 مزوداً بمقبس سماعات الرأس.

من الواضح، أن Samsung لم تنته من هذا القرار بعد.

وإذا تمكنت من التخلص من مقبس سماعات الأذن، فإن جهاز Galaxy S10 سيكون أول هاتف من عائلة Samsung Galaxy لا يوجد به هذا المنفذ.

– مزودٌ بمواصفات الجيل القادم

على الأرجح، سيعتمد الهاتف على أحدث وأقوى شريحة من صُنع شركة Qualcomm المتخصصة في تصنيع الشرائح.

وهو معالج Snapdragon 855، وفقاً لموقع Phone Arena.

بينما تعتمد معظم نماذج الهواتف الذكية الصادرة في عام 2018 على معالج Snapdragon 845.

ويُقال أيضاً إن هاتف غلاكسي S10 يقدم تقنية ذاكرة أسرع لكل من ذاكرة الوصول العشوائي RAM والتخزين، مما قد يعزز أداء الهاتف.

سيأتي الهاتف مزوداً بنسخة محدثة من واجهة » Experience» الخاصة بـ Samsung والتي تعمل وفقاً لنظام أندرويد Android.

ومن المحتمل أن يصدر الهاتف في شهر مارس/آذار 2019، لكن السعر غير معروف حتى الآن.

لكن من المرجح أن يكون السعر مماثلاً لـ سعر هاتف Galaxy S9، الذي يبدأ من 720 دولاراً.

وقد يكون الطراز الأصغر حجماً الذي يتمتع بشاشة مسطحة أقل تكلفة، لكن عندما يتعلق الأمر بهذه النقطة، فإن كل هذا يصبح محض تكهنات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها