ميلانيا ترامب تسعى لإقالة نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي

قال مكتب ميلانيا ترامب عقيلة الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، إنها تريد إقالة نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، وذلك في تدخّل مذهل وسط أنباء عن اقتتال داخلي في الإدارة الأمريكية.

وقالت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم ميلانيا، في رسالة بالبريد الالكتروني، عن نائبة مستشار الأمن القومى الأمريكى ميرا ريكارديل “موقف مكتب السيدة الأولى أنها لم تعد تستحق الخدمة في البيت الأبيض هذا .”

وكانت ريكارديل، نائبة مستشار الأمن القومي جون بولتون، في حفل بالبيت الأبيض مع الرئيس دونالد ترامب، بينما كان يجري الإبلاغ عن الاقتتال الداخلي.

وقالت تقارير إعلامية امريكية، في وقت سابق، إنه من المرجح أن تتم الإطاحة بريكارديل قريبا في إطار تغيير أوسع في البيت الأبيض. وفي الأسبوع الماضي فقط، أقال ترامب وزير العدل جيف سيشنز، وعين محله بصورة مؤقتة أحد الموالين المخلصين له.

وترتبط المعارك في البيت الأبيض بالسياسات والشخصيات. وقد تردد أن ريكارديل كانت على خلاف مع أعضاء عائلة ترامب، وكذلك مع وزير الدفاع جيم ماتيس.

وهناك أيضا تكهنات حول ما إذا كانت وزيرة الأمن الداخلي كيرستن نيلسن ورئيس هيئة الأركان جون كيلي سيحتفظان بمنصبيهما. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها