دراسة تكشف متوسط عمر الألمان مقابل نظرائهم في دول أوروبا الغربية

أظهرت دراسة أن متوسط العمر المتوقع في ألمانيا، هو الأدنى في دول غرب أوربا.

وقالت صحيفة “دير تاغس شبيغل“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن دراسةً لمنظمة الصحة العالمية، أظهرت أن الألمان لديهم أدنى متوسط ​​عمر متوقع (مأمول العمر) من بين سكان دول غرب أوربا.

وأشارت الدراسة إلى أن متوسط العمر المتوقع للمواليد الجدد في أوروبا الغربية بلغ في عام 2017، 79.5 عاماُ للذكور و84.2 عاماً للإناث، بينما بلغ المتوسط في ألمانيا، 78.2 للذكور و 83.1 عاماً للإناث، وهو المتوسط الأدنى من بين دول غرب أوربا الـ 22.

ووفقاً للدراسة، فإن متوسط العمر المتوقع الأعلى في أوربا الغربية، جاء في سويسرا بالنسبة للذكور (82.1 عاماً)، وإسبانيا بالنسبة للإناث (85.8 عاماً).

وأيضاً بالنسبة للعمر المتوقع للبالغين من العمر 60 عامًا من الرجال والنساء، جاء المتوسط الأدنى في ألمانيا، جنبًا إلى جنب مع الدنمارك، بواقع 21.6 عاماً بالنسبة للرجال، و25.1 عاماً بالنسبة للنساء.

وبالمقارنة مع دول شرق أوروبا، فإن متوسط ​​العمر المتوقع فيها أقل بكثير من نظيره في دول غرب أوروبا، حيث بلغ حالياً 66.4 عاماً للرجال و 77.2 عاماً للنساء.

ونوهت الدراسة إلى الزيادة الهائلة في متوسط العمر المتوقع في جميع أنحاء العالم، منذ عام 1950، حيث كان 48.1 للرجال، و52.9 للنساء، بينما بلغ في عام 2017، 70.5 للرجال، و75.6 للنساء.

ومن كل ذلك، استنتجت الدراسة أن الفرق بين متوسط العمر المتوقع للمواليد الجدد من الذكور، ونظيره للإناث، لم يتغير كثيراً منذ أن بدأت هذه الدراسة السنوية في عام 1950، حيث بقي متوسط العمر المتوقع للإناث أطول بخمس سنوات عن متوسط عمر الذكور.

جدير بالذكر أن متوسط العمر المتوقع (أو مأمول العمر أو توقع البقاء على قيد الحياة) هو قياس إحصائي لمعدل السنوات الاضافية التي قد يعيشها الفرد، إذا استمرت اتجاهات الوفاة الحالية على حالها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها