طالبة بريطانية تكسب 77 ألف دولار سنوياً بـ ” الهمس “

تكسب طالبة فنون أدائية مبلغ 77 ألف دولار سنوياً من خلال إنتاج فيديوهات على موقع اليويتوب تقوم فقط على الهمس ضمن ما يعرف بتقنية ASMR.

وتقول إن هذه التجربة تعمل على معالجة الاكتئاب والقلق لدى الكثيرين.

وتبلغ صوفي ميشيل من العمر 21 عامًا وهي من بلدة تشيشير الإنجليزية، وقد عملت الفيديوهات التي تقدمها على إثارة ضجة كبيرة، وتعمل طريقتها الأدائية على الاسترخاء وربما النوم، وقد بلغت بعض المشاهدات حوالي 2.5 مليون مشاهدة لبعض الفيديوهات.

البحث عن علاج لشقيقها

قالت صوفي إن هذه الفكرة جاءتها في عام 2015 عندما كان شقيقها جيمس البالغ من العمر 24 عامًا مصابًا بورم دماغي، وقد تعافى الآن.

وتوضح أن الضغط النفسي والقلق جعلها وقتذاك تبحث عن فيديوهات تمكن شقيقها من النوم بسبب مرضه، طبقاً لما اوردت قناة “العربية” السعودية، وقد استغرقت وقتًا في اليوتيوب في إمكانية العثور على مثل هذا الشيء.

وفي النهاية عثرت على ما يعرف بفيديوهات تقنية الـ ASMR أي الاستجابة الزوالية الحسية الذاتية، التي لبت لها ما كنت تبحث عنه في إمكانية تحصيل الهدوء وإزالة التوتر والنوم.

ما هي تقنية الـ ASMR؟

هذه التقنية، تقوم على الاسترخاء عن طريق التنميل والوخز الخفيف، الذي يتولد في مؤخرة دماغ الإنسان ويمتد إلى العمود الفقري والأطراف، عبر التعرض لمؤثرات سمعية وبصرية معينة.

ويعمل ذلك على إعطاء الشخص الإحساس بالمتعة والاسترخاء التام، غير أن الأثر يظل مختلفًا من شخص لآخر، وتمكنت صوفي من استخدام ذلك في معالجة شقيقها وخلق الاسترخاء والراحة له.

ومن ثم تولدت عن ذلك فكرة الفيديوهات التي قامت عليها لاحقًا بإنشاء قناة خاصة بها في يونيو 2017، ويتابعها 200 ألف مشترك.

استطاعت صوفي إلى الآن إنتاج 199 فيديو على فكرة الـ ASMR وتقدم رسالتها من خلال الجمع بين التقنية الصوتية والتمثيل الأدائي ما يساعد على الاسترخاء والقلق.

وقالت إن ما تنتجه يصب في العلاج الإيحائي والتنويم المغناطيسي وإزالة القلق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها