” شعر صدر ” محمد صلاح يشغل الإعلام .. و بيان مزعوم لدار الإفتاء المصرية !

يبدو أن شعر صدر #محمد_صلاح ، بات أحدث القضايا المتعلقة بنجم منتخب مصر و #ليفربول الإنكليزي التي تشغل حيزاً من اهتمام جماهير كرة القدم المصرية في الأيام الأخيرة.

فخلال المباراة التي جمعت مصر وتونس ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2019، جاء هدف صلاح في الدقيقة الأخيرة ليفجّر عاصفةً من الجدل والتعليقات على الشبكات الاجتماعية وبعض الصحف.

لم يكن جمال وقيمة الهدف فقط محور التعليقات، بل إن خلع اللاعب لقميصه احتفالاً بالهدف وظهوره دون شعر في صدره، جذب الكثير من الاهتمام، ووصل الأمر إلى حد تداول بيان مزعوم منسوب لدار الإفتاء المصرية تعليقاً على القضية.

حتى مباراة مصر وتونس اعتاد صلاح عدم حلق شعر صدره، وظهر دائماً بشعر كثيف بخلاف معظم نجوم كرة القدم في العالم، والذين يعمدون إلى التخلص منه للشعور براحة أكبر خلال اللعب.

لكن يبدو نجم ليفربول قرر أن يغير عادته، فحلق شعر صدره تماماً، لتأتي الفرصة لإظهار ذلك في مباراة تونس، بعدما سجل هدفاً حاسماً، دفعه لخلع قميصه والاحتفال مع زملائه.

سريعاً بدأت تعليقات المصريين على شعر صدر محمد صلاح، وعجّت الشبكات الاجتماعية بتغريدات وصور، بعضها جاء مُستغرباً والبعض الآخر ساخراً.

وعلل بعض المشجعين المصريين استياءهم من حلق محمد صلاح لشعر صدره، مؤكدين أنه أراد تقليد اللاعبين الأوروبيين، بدلاً من الحفاظ على هيئته، ووصل الأمر لدرجة أن البعض أكد أن هذا الأمر محرم دينياً وفيه تشبّه بالنساء – على حد زعمهم -.

وبحسب ما اورد موقع “عربي بوست”، لعل ما أثار الاستغراب أكثر هو تداول بيان منسوب لدار الإفتاء المصرية عبر مواقع ومنصات إعلامية مصرية معروفة، يشير إلى أن حلق شعر الصدر ليس محرماً دينياً.

ووفقاً للفتوى المزعومة، فإن الشرع أمر بإعفاء اللحية والحاجبين، بينما يؤخذ من الإبط والعانة، والشارب للرجل بحسب الحاجة، أما المسكوت عنه كشعر الصدر والظهر والفخذ والساق، فهذا معفو عنه ولم يأت نص بالأمر بإبقائه أو إزالته، وهو راجع إلى اختيار الشخص إن شاء أبقاه أو إن شاء أزاله.

وسارعت دار الإفتاء المصرية فيما بعد لنفي ما نشرته بعض المواقع الإخبارية حول إصدار فتوى بشأن حلاقة شعر صدر محمد صلاح.

وأوضحت أنها لا تقوم بإصدار فتاوى لمواقع إخبارية ولا تدلي بتصريحات صحافية، وأن كافة الفتاوى التي تصدر عنها يتم نشرها عبر الموقع الرسمي.

وأكدت أن المنتسبين لدار الإفتاء يحظر عليهم إصدار أي تصريحات صحافية دينية باستثناء المقيدين على قائمة الـ 50 شيخاً المصرح لهم الظهور إعلامياً لإبداء الفتوى بقرار المجلس الأعلى للإعلام في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

قضية شعر صدر محمد صلاح وصلت أيضاً إلى بعض برامج «التوك شو» في القنوات المصرية، فعلّق الإعلامي عمرو أديب عبر قناة «MBC مصر»، مستهجناً الحديث عن الموضوع، باعتباره مسألة شخصية بحتة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. خلق السموات السبع و الارض و ما عليها و بعدين جلس يقرر اي شعر نحلق الصدر العانة او الطي*