دولة عربية ثانية يزورها نتنياهو بعد سلطنة عمان

قال هاني مرزوق، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، إن البحرين هي الوجهة القادمة لبنيامين نتنياهو، بعد زيارته الأخيرة لسلطنة عمان.

وأكد مرزوق، بحسب مانقلت عنه صحيفة “القدس العربي”، أن “مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو”، مضيفاً أن “هذه الزيارة ما هي إلا تمهيد لأمر أكبر لشرق أوسط آخر”.

وذكرت قناة “مكان” الإسرائيلية في تصريح لمرزوق أن “هذه الزيارة هي بداية البداية لعلاقات جديدة، ودلالة على أننا في المسار الصحيح لتصحيح التاريخ”.

وزعم أن “إسرائيل ترى العالم العربي الكبير والمتنوع والغني بالمقدرات البشرية، وهي تريد إقامة علاقات كبيرة معه على المستوى العلمي والأكاديمي”، مشيراً إلى أن “إسرائيل تقوم بجهود كبيرة جدا على الأصعدة الأمنية والأكاديمية، وسوف نرى ثمارها”.

وكشف مرزوق أن “العديد من الوزراء الإسرائيليين قاموا في الماضي بزيارات لدول عربية وخليجية بطواقم كبيرة اقتصادية، إضافة إلى طلاب جامعيين”.

وشهدت عدد من دول الخليج العربي، مؤخرا زيارات لمسؤولين إسرائيليين ووفود إسرائيلية، أبرزها زيارة نتنياهو لسلطنة عمان، ولقائه مع السلطان قابوس، إضافة إلى زيارة وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف إلى دولة الإمارات، ومشاركتها ضمن وفد رياضي إسرائيلي في بطولة رياضية عالمية أقيمت في أبو ظبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها