حلب : شاهد كيف تهدم سلطات النظام الأبنية المقصوفة بطريقة بدائية تفتقر لأدنى معايير السلامة ! ( فيديو )

أظهرت مقاطع مصورة نشرتها صفحات وشبكات إخبارية موالية، في موقع فيسبوك، قيام سلطات النظام بهدم الأبنية الآيلة للسقوط في مناطق بمدينة حلب، بطريقة بدائية وتفتقر لأدنى معايير السلامة.

ونشرت صفحة “الشرطة” إحدى أبرز الصفحات الإخبارية الموالية في فيسبوك مقطعاً مصوراً يظهر جانباً من عمليات الهدم، وعلقت عليه بالقول: “بقرار من لجنة السلامة العامة وحرصاً على حياة وسلامة المواطنين، قامت اليوم لجنة من السلامة العامة ولجنة من مديرية خدمات قطاع الأنصاري وقسم شرطة السكري والإسكان العسكري بهدم الأبنية المتضررة من جراء قصف العصابات المسلحة والأعمال الحربية لتكون آمنة لسكان الأبنية المجاورة”.

المثير للسخرية أن المناطق المذكورة كانت تحت سيطرة “المسلحين” على حد تعبير الإعلام الموالي، وبالتالي فإن الدمار الحاصل فيها سبب القصف الجوي النظامي والروسي وليس “العصابات المسلحة”.

ويظهر المقطع المصور الذي نشرته الصفحة قيام السلطات النظامية بهدم الأبنية باستخدام “كبل” تجره جرافة بطريقة تفتقر لأدنى معايير السلامة، وتدل على مدى الاستهتار والعمل على مبدأ “هات إيدك ولحقني”.

الجدير بالذكر أنه رغم مرور سنوات على سيطرة النظام على مدينة حلب بالكامل، إلا أن قسمها الشرقي ما زال غارقاً بالأنقاض ويفتقر لكافة الخدمات الأساسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. أردوغان الأب الروحى للإرهاب فى الشرق الأوسط. تركيا دعمت الجماعات المتطرفة خلال، غيرت بعض من سياستها، ووقعت اتفاقات أمنية مع بعض دول أوروبا، لمنع تدفق المقاتلين الأجانب، وكذلك منع عودتهم من سوريا إلى أوطانهم عبر تركيا، هذا ما يجرى وفق القنوات الدبلوماسية ، لكن على الأرض، التحقيقات كشفت غير ذلك، هناك توجه لدى تركيا لتوظيف مسالة المقاتلين الاجانب لصالحها فى علاقاتها مع دول أوروبا، وهذا ما أصبح مكشوفا. تركيا تعد أكبر سوق لداعش على الرغم من إنكار حكومة العدالة والتنمية.

    1. يا اخي كيف تكون تركيا الاب الروحي للارهاب في الشرق الاوسط … اين ارهاب اسرائيل في الشرق الاوسط واين ارهاب ال الاسد في الشرق الاسط… اين ارهاب الاسد في لبنان وحماة .. اين ارهاب الاسد الاب في دعم الاكراد في تركيا لفترة ثلاث عقود قتل قيها الاف الاكراد ةالاتراك .. اين ارهاب ال الاسد في العراق حين ارسل الجهاديين اليها فارتكبوا عشرات المجازر بحق المدنيين .. اين ارهاب ال الاسد خلال ال سبعة سنوات الاخيرة ومقتل مئات الالاف من السوريين على يدهم .. اين البراميل .. اين ملايين السوريين الذين هجروا او نزحوا بسبب ال الاسد …!!!!

    2. لا إرهاب بعد إرهاب النظام الفاشي البعثي العلماني القردللي.

    3. ممكن تضع مصادر موثوقة لما تدعيه!!؟ يعني الشغلة هيك صف حكي ما بيصير … ادعم كلامك بما يجعلنا لا نقول عنك كذاب ابن حرام!

  2. الموضوع يتكلم عن وساخة النظام السوري الفاسد ليخرج لنا بغل ينهق في موضوع آخر عن تركيا و أردوغان .
    الحق على رخى الرسن ليفلت .

  3. المدن السورية عامة و حلب خاصة هي قائمة على المخالفات و الأبنية ممكن أن تسقط من ذاتها أو حتى زلزال بقوة 7 درجات حتى تشكل كارثة حقيقية. في خضم الأزمة و الحرب أغلب الأبنية فارغة و لا داعي للسخرية من أحد الأطراف بطريقة الهدم . فكل الأطراف سرقو و نهبو و دمروا حلب و شردوا أهلها . عكس السير تذكروا هذا الكلام العميل رخيص و اللي باع وطن باع شرف .
    المشاكل القادمة أصعب بكثير و أرجو منكم أن تكونوا منصة أفكار قادمة لمعالجة مستقبل سورية بحق .
    مشاكل الأرامل و الأيتام و التعليم و المعاقين من آثار الحرب و عدم سرقة أموال العامة .
    المشكلة ليست بشخص واحد كرئيس المشكلة بالسيطرة الأمنية التي تعتبر قبضة حديدية بكل طوائف الشعب السوري المشكلة بالهوية و الإنتماء بشعب فقد الولاء و الثقة و الأمان . كونوا منصة خير

  4. على أساس أنكم خائفين على الجرافات أم سائقي الجرافات ….أنتم اكبر منافقين و مأجورين لأردوغان و للارهابيين
    تخفون مجازرهم و أرهابهم و تتباكون على دم الشعب السوري الذين انتم من تحرضون علية بأموال قطر و بتوجيهات مخابرات النظام الاردوغاني المستفيد الاكبر من ثمن الدماء السورية .

    1. من أي بالوعه طلعت يا عايش خارج الواقع.
      لو أرودعان هذا يريد تدمير سوريا أو القضاء على الخنزير الذي تقدسوه لما استغرق دخول جيشه الذي هو غصب عني و عنك و عن الخنزير تبعكم لدمشق خمس ساعات.
      و على فكره لحد اليوم في حمير تظن أنه الأردوغان بنة مطار استطنبول و أكبر نفق عابر للقارات من أموال حلب المسروقه.
      شعب عايش بأوهام الاشتراكية.

    2. اندهش لمن مازال يردد شعارات فارغة و يتحدث غثاء, بعد 8 سنوات, و كأن الشعب السوري مصر على الجهل و عدم تعلم الدرس!
      اردوغان رجل سياسة, مثله مثل اي رجل سياسة اخر, بمن فيهم بثار الجحش, اي ليس له دين ولا ولاء ولا انتماء…
      و ان كان معك اليوم, فلا تستغرب ان يكون ضدك غدا, و ان “يتصالح” مع ابو البيش بعد 10 سنوات, المهم اولا و اخيرا المصالح.
      و موضوع هدم البيوت في حلب و باقي سوريا فقط بداية السيل, و يا هوسيين!

  5. أعتقد و بعيداً عن الشتائم و المزايدات الفارغه بأن أدلب ستصبح خلال خمس سنوات أفضل من حلب و أن عفرين قد تصبح أحد أهم المراكز الزراعية أيضاً ليس مدحاُ بالأتراك و أردوغان بل لأني اعلم أن الذي فشل في إعادة إعمار القنيطره سيفشل في إعادة إعمار حلب و غيرها.
    للمتبجحين فقط أذكرهم بانه لولا تدخل ال جي تي زد لإنهدمت اسواق حلب و الجامع الاموي من 10 سنوات.
    المشكله أن البعض يظن حقاً أن النظام الارهابي هو من بنى سورياو لا أصحوا سوريا بناها الشعب و أغلبه باموال المغتربين و المساعدات, النظام كان همه ابتزاز الأمم و تهديدهم بإرهابه.