توجيه الاتهام إلى رجل من أصول صومالية بتنفيذ اعتداء خارج كنيس في لوس أنجليس

وجه مكتب الادعاء العام في لوس انجليس الاتهام إلى رجل من أصول صومالية بارتكاب جريمة كراهية لمحاولته دهس رجلين خلال مغادرتهما كنيسا في المدينة بينما كان يتفوه بعبارات وشتائم معادية لليهود.

ويواجه محمد عبدي محمد، البالغ 32 عاما، والذي اعتقل مباشرة بعد الحادث في 23 تشرين الثاني/نوفمبر تهمتين جنائيتين، الأولى هي الاعتداء بسلاح مميت (سيارته) على أشخاص، والثانية ارتكاب جريمة كراهية مفترضة.

وقالت سلطات لوس أنجليس إن الضحيتين اللذين لم يصابا بأذى كانا يغادران الكنيس في هانكوك بارك، ويسيران على الرصيف عندما حاول محمد دهسهما وهو يصرخ بعبارات معادية للسامية.

وصرّح قائد شرطة المدينة مايكل مور للصحافيين: “كان يصرخ بعبارات كراهية تتعلق بالتراث اليهودي والذين يدينون بهذا الدين”، مضيفا: “نظرا إليه بينما كان يتوجه بسيارته نحوهما”.

وألقت الشرطة القبض على محمد عبدي بعد أن اصطدمت سيارته بأخرى إثر محاولة الدهس.

وقال الادعاء العام إن محمد مواطن أمريكي عاش في واشنطن، ووصل منذ فترة قصيرة إلى لوس أنجليس، ويعتقد أنه تصرف من تلقاء نفسه ولا يوجد أي رابط بينه وبين أي مجموعة.

وفي حال إدانته بهذه التهم، من المتوقع أن يقضي محمد عقوبة تصل الى 9 سنوات في السجن.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كُتبت شعارات معادية للسامية على جدران كنيس في جنوب لوس أنجليس، بعد أيام على مقتل 11 شخصا بإطلاق رصاص داخل كنيس في بيتسبورغ. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها