مجلة إلكترونية شهيرة تجري اختباراً لمعرفة أفضل شبكة اتصالات في ألمانيا

أجرت مجلة “chip” الإلكترونية الشهيرة، فحصاً لتحديد أفضل شركات الاتصالات في ألمانيا.

وقالت صحيفة “شتيرن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تحديد الفائز في تلك المقارنة، قد يكون صعباً، بالأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل، من جودة المكالمات والإنترنت، ومدى التغطية، والأسعار أيضاً.

المفاجأة أن جميع الشركات حققت نتائج متقاربة جداً في المدن الكبيرة، هناك تتوفر خدمة LTE أو الإنترنت السريع بشكل شبه كامل، وجودة المكالمات ليس فيها أية مشاكل.

لكن بشكل عام، وقع اختيار الأفضل على شركة “تيليكوم” الألمانية بفارق لا بأس به عن أقرب منافسيها فوادفون، وبمسافة بعيدة عن O2.

تيليكوم حصلت على علامة 1,36 (العلامة الكلية: 1,00)، حيث توفر الشركة أفضل تغطية للاتصالات والإنترنت في كافة أنحاء ألمانيا، ثم فودافون بعلامة 1,46، ثم O2 بعلامة 2,22، التي تطورت بشكل كبير خلال السنوات السابقة.

الاختلافات موجودة في المناطق النائية والريف، وعلى طرق القطارات التي تضعف فيها الإشارة، أو لا تتواجد أصلاً، أكبر الشركات التي تحتاج إلى توسعة نطاقها هي O2، التي تختفي إشارتها في عدة مناطق.

المجلة قامت بإجراء ذلك الفحص، بقطع مسافة 13 ألف كيلومتر، منها 10540 بالسيارة، و3110 بالقطارات، بالإضافة إلى 113 ساعة جري على الأقدام، ليشمل الفحص أجزاء عديدة من ألمانيا، حيث قامت بـ 390 ألف فحص للشبكة عبر الهواتف المحمولة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها