بروسيا دورتموند و شالكه يلحقان ببايرن ميونخ إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

لحقت أندية بوروسيا دورتموند وشالكه ببايرن ميونخ إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في ختام الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وتأهل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند الى ثمن النهائي بفوز الاول على ضيفه موناكو بهدفين نظيفين سجلهما كوكي (2) والفرنسي أنطوان غريزمان (24)، وتعادل الثاني سلبا مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وارتفع رصيد أتلتيكو الى 12 نقطة وخطا خطوة كبيرة نحو إنهاء الدور الأول في الصدارة بعدما انتزعها من دورتموند بفارق نقطتين، مقابل 4 نقاط لكلوب بروج ونقطة واحدة لموناكو.

وفي الجولة الأخيرة في 11 كانون الأول/ديسمبر، يلعب موناكو مع دورتموند، وكلوب بروج مع أتلتيكو.

وضمن بورتو وشالكه تأهلهما إلى الدور الثاني قبل لقائهما الذي حسمه الأول 3-1 في بورتو، وذلك بخسارة غلطة سراي التركي أمام مضيفه لوكوموتيف الروسي صفر-2 في موسكو قبل ساعتين من انطلاق قمة المتصدرين.

وسجل البرازيلي إيدر ميليتاو (52) والمكسيكي خيسوس كورونا (55) والمالي موسى ماريغا (90+4) أهداف بورتو، والجزائري نبيل بن طالب (89 من ركلة جزاء) هدف شالكه.

واستغل بورتو بطل المسابقة عامي 1987 و2004، جيدا عاملي الأرض والجمهور للتغلب على شالكه وحسم صدارة المجموعة وبالتالي تفادي مواجهة الكبار في ثمن النهائي.

وفي المباراة الثانية، كان غلطة سراي مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، لكنه اصطدم بعزيمة قوية للاعبي الفريق الروسي الذين ردوا له الدين بهدفين نظيفين سجلهما البولندي غريغوري كريتشوفياك (43) وفلاديسلاف إيغناتييف (54).

وتجمد رصيد غلطة سراي عند 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام لوكوموتيف موسكو الذي حقق فوزه الأول في دور المجموعات.

وأنعش لوكوموتيف آماله في إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث الذي يخول صاحبه مواصلة المشوار في مسابقة لدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حيث قلص الفارق بينه وبين ضيفه التركي إلى نقطة واحدة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها