قناة إيرانية : ذهب و ألماس .. ” الکشف عن مغارة علي بابا في حلب ! “

قالت قناة العالم الإيرانية في خبر لها بعنوان “الکشف عن مغارة علي بابا في حلب”، إن عملية سرقة تعرضت لها سيدة في مدينة حلب، أسفرت عن الكشف عن “مغارة علي بابا”، يملؤها ذهب وماس، جمعهما لصوص من عمليات سلب ونهب وسرقة.

وذكرت القناة، الثلاثاء، أن فرع الأمن الجنائي، تابع قضية سلب تعرضت لها إحدى السيدات، من قبل أشخاص مسلحين، قاموا باقتحام منزلها وسلبها مصاغاً ذهبياً ومبلغاً مالياً.

ومن خلال المتابعة تمكن الفرع من التوصل إلى هوية اللصوص، وإلقاء القبض عليهم، وعلى شركائهم، وهم: (ي.ف، ر.ع، ج.ت، ح.ق).

واعترف أحد المقبوض عليهم، بإقدامه بالاشتراك مع شخص متوار، على سلب السيدة بقوة السلاح، والتخطيط من جار المسلوبة في السكن، الذي قام بمراقبة منزلها وإرشاده إلى مكان وجود الذهب والمبالغ المالية فيه.

وعندما أخبرهما أنه لم يبق أحد في المنزل سوى صاحبته، قاما باقتحامه وإشهار مسدس حربي عليها وتقييدها، وسرقا كمية ثلاثة كيلوغرامات من الذهب، وشاهدا أربع خواتم ذهبية في يدها، فقاما بنزعها وسلبها، ثم باعا المصاغ الذهبي المسلوب عن طريق المقبوض عليهما، (ر) و(ح)، اللذين اعترفا بإقدامهما على تصريف كميات كبيرة من المصاغ الذهبي المسروق، على عدة دفعات وتقاسم ثمنها.

كما اعترف المقبوض عليهم ببيع كمية وزنها 1115 غراماً من الذهب المسروق، بمبلغ خمسة عشر مليون وستمائة ألف ليرة سورية، إضافة لبيع كمية وزنها ألف غرام من الذهب المسروق، بمبلغ ثلاثة عشر مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية.

كما قامت العصابة ببيع كمية وزنها 200 غرام من الذهب المسروق، بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية، وكمية أخرى وزنها 70 غراماً من الذهب المسروق بمبلغ ثمانمائة ألف ليرة سورية.

كما اعترفوا، بحسب القناة، بإقدامهم في العام 2015 على ارتكاب عدة سرقات لمادة المازوت من أسطح المنازل في مدينة حلب، وبيعها لأصحاب مولدات الكهرباء (الأمبيرات)، وسرقة مادة البنزين من السيارات المركونة في بعض شوارع المدينة.

وتم استرداد كمية من الذهب، يقدر وزنها بكمية 1099.62 غراماً، ومصاغاً ذهبياً مؤلفاً من عدة قطع، جميعها مرصعة بالألماس، بالإضافة لحجر ألماس وزنه 0.43 غراماً، ومبلغ مليون ومائة ألف ليرة سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. متل مغارة موسى ببلودان .. شغلتهم وعملتهم يكتشفوا مغارات ونبعات ويعملوا حسينيات .. الله يشلهم

  2. حرامي مسك حرامي شو الفايدة اذا حاميها حراميها . بزمانو كان حق اكبر راس بالنظام السوري اسدية وبالاخير اكتشفنا انو هالحكي بينطبق على كل مسؤول بهالدولة الزبالة . يلعن روحك ياحافظ .

  3. العملية لا تعدو ان ينتقل المال المنهوب من اللص ي ف الى اللص ش م (شرطة مخابرات)