محكمة إيرلندية تقرر سجن شابة حامل بسبب إتلافها ” علبة برينجلز ” !

قررت محكمة إيرلندية سجن شابة بسبب برينجلز بعد إدانتها بـ “الإتلاف الجنائي”، على خلفية فتحها لعلبة رقائق البطاطس التي لا يتجاوز ثمنها 1,5 يورو.

كاثلين ماكدونا البالغة من العمر 25 عاماً، فتحت عبوة رقائق برينجلز الشهيرة في إحدى متاجر Tesco بمدينة كورك قبل أن تدفع ثمنها، ما دفع إدارة المتجر لمقاضاتها والفوز بالقضية.

قد تبدو الحكاية غريبةً بعض الشيء؛ فلماذا يقوم Tesco بمقاضاة ماكدونا التي لم تكن تنوي السرقة؟!

في الواقع، تشاجرت الشابة الآيرلندية مع إدارة المتجر قبل “واقعة البرينجلز”، فقرروا منعها من دخوله نهائياً.

إلا أن ماكدونا حاولت الدخول – رغم المنع -، فلما تصدّى لها رجال الأمن، ما كان منها إلا أن فتحت عبوة برينجلز حتى يُضطروا السماح لها بالدخول ودفع ثمنها.

لكن بدلاً من ذلك، صدر حُكم بسجن “شابة برينجلز” لمدة شهرين بتهمة إتلاف المنتج الذي لم يعد من الممكن بيعه، وبحسب إدارة Tesco، فإن لدى ماكدونا سلسلة من الإدانات السابقة، بما في ذلك ضلوعها في عددٍ من عمليات السرقة أو الإتلاف الجنائي.

وخلال المحاكمة، قالت الشرطة، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، إن ماكدونا سبق وأن مُنعت من دخول المتجر، وتمكن العاملون من التعرف عليها عندما أخذت عبوة برينجلز وتوجهت بها إلى قسم الدفع الذاتي، اقترب منها موظفو الأمن ليطلبوا منها مغادرة المتجر، عندها فتحت العبوة وقامت بإزالة الغطاء الورقي من عليها.

وقال أحد المحققين في قضة سجن “شابة البرينجلز” للمحكمة إنها قالت: “فتحتها لتضطروا السماح لي بالدخول ودفع ثمنها!”.

وأفاد الضابط: “لم تكن صالحة للبيع بعد ذلك، وهي خسارة قدرها 1.50 يورو”، مضيفاً أنه على الرغم من رغبة السيدة في شراء رقائق البطاطس، “لم يكن مُصرحاً لها بالتواجد في المتجر”.

محامي ماكدونا طلب من المحكمة أن تتساهل معها، موضحاً أنها تزوجت حديثاً وحامل منذ عدة شهور، وأقرت بارتكابها للجريمة.

غير أن القاضي قرر سجن “شابة البرينجلز” لمدة 4 أشهر، مع وقف التنفيذ لمدة شهرين، مشيراً إلى أن المتهمة فتحت المنتج عمداً بعدما طلب منها الأمن المغادرة.

وقال إنه من الصعب تفسير تصرفاتها إلا بأنها “سلوك استعراضي مُتذاكي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها