الليرة التركية ترتفع بهذه النسبة بعد بيانات اقتصادية

صعدت العملة المحلية لتركيا مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 1.5% خلال تعاملات الخميس، بعد بيانات مختلطة بشأن الأداء الاقتصادي للبلاد.

وتفاعلت العملة التركية بشكل كبير مع البيانات الإيجابية الصادرة بشأن الوضع الاقتصادي للبلاد إضافة إلى ترقب بيانات التضخم عن الشهر الحالي.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي شهد زيادة بنحو 9.1% خلال نوفمبر الحالي ليصل إلى 73.7 نقطة مقارنة بـ 67.5 نقطة المسجلة في أكتوبر الماضي.

ويأتي تعزيز الثقة في اقتصاد تركيا بفضل ارتفاع مؤشرات ثقة المستهلكين والقطاع العقاري والخدمات ومبيعات التجزئة التجارية في مقابل تراجع مؤشر ثقة البناء.

وفي بيانات منفصلة، فإن مؤشر التوظيف المعدل موسمياً تراجع خلال الربع الثالث من العام الحالي بنحو 0.8% في حين زاد إجمالي الرواتب بنحو 3% خلال الفترة نفسها على أساس فصلي.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات التضخم عن شهر نوفمبر في الأسبوع المقبل بعد تسارع مؤشر أسعار المستهلكين أعلى 25% في أكتوبر الماضي ليظل عند أعلى مستوى في نحو 15 عاماً.

وصعدت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.5% ليتراجع الأخير إلى 5.1448 ليرة.

وبلغت خسائر الليرة التركية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن نحو 26.22% وذلك بعد أن تمكنت العملة من تقليص خشائرها الحادة التي سجلتها في أغسطس الماضي على خلفية تسجيل أدنى مستوى في تاريخها عند 7.2362 ليرة لكل دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها