ألمانيا تنفي عقد اتفاقية مع تركيا لاستقدام آلاف العمال

نفت السفارة الألمانية في العاصمة التركية أنقرة صحة ادعاءات شركة أو أم بي “OMB” الألمانية بإستقدام 10 آلاف عامل تركي إلى ألمانيا.

وكان قسم الموارد البشرية في شركة “OMB” الألمانية أعلن عن توفير فرص عمل لآلاف العمال من تركيا في مختلف المهن بالتعاون مع الحكومتين التركية والألمانية؛ إلا أن السفارة الألمانية في العاصمة التركية أنقرة، ردت على تلك الادعاءات قائلة: “لا يوجد أي اتفاقية بين شركة OBM والحكومة الفيدرالية الألمانية بشأن توظيف عمال مهنيين أتراك”.

جاء ذلك التعليق من السفارة الألمانية في أنقرة، بعد انتشار ادعاءات من قسم الموارد البشرية التابع لشركة “OBM” الألمانية زعمت فيه أنها ستقوم بإرسال 10 آلاف من العمال الأتراك في كافة المجالات إلى ألمانيا خلال عام 2019.

وأكدت السفارة على عدم وجود اتفاقيات خاصة بين الحكومة التركية والحكومة الفيدرالية الألمانية بشأن توظيف عمالة تركية في المهن الموضحة في الأخبار المتداولة.

وكان عثمان تاش مدير الشركة التي تدير مشروعات في 15 مطارًا مختلفًا في ألمانيا منذ 10 سنوات تقريبًا، قال إن هناك اتفاقيات مع مؤسسة العمل التركية، وإن الشركة تخطط لإرسال عمالة تركية في قطاعات الخدمات الأرضية في المطارات، والصحة، واللوجيستيات.

وحول مرتب العمالة في ألمانيا، قال تاش: “ستحصل الممرضات على مرتب شهري 3 آلاف يورو، وسيحصل سائقو الشاحنات على 2500 يورو، بالإضافة إلى حوافز، ليصل الإجمالي إلى 4 آلاف يورو تقريبًا”؛ وبعد ذلك تعرض الموقع الإلكتروني للشركة لمشكلة تقنية بسبب الضغط الكبير عليه. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها