ارتفاع خسائر الشركات في ألمانيا إلى 30 مليار يورو في 2017

ارتفعت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن إفلاس الشركات في ألمانيا في العام الماضي بشكل قوي وذلك على الرغم من تراجع حالات الإفلاس.

وأعلنت شركة (أويلر هيرمس) لتأمين القروض في مدينة هامبورج شمالي ألمانيا الثلاثاء أن هذه الخسائر ارتفعت من 17 مليار يورو في 2015 لتصل إلى 30 مليار يورو في .2017

وأشارت الشركة إلى استمرار هذا التوجه في العام الحالي.

من جانبه، قال هيت هوف، رئيس الشركة في ألمانيا والنمسا وسويسرا إن متوسط الخسائر المقدرة لكل حالة إفلاس تضاعف من 700 ألف يورو في 2015 إلى 5ر1 مليون يورو في .2017

وتوقعت (أويلر هيرمس) المملوكة لعملاق التأمين (أليانتس) تراجع حالات الإفلاس في العام الماضي بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، لكنها توقعت بقاء مستوى حالات الإفلاس على حالته في العام المقبل.

وعلى المستوى العالمي، ارتفعت حالات إفلاس الشركات هذا العام بنسبة 8%، ومن المنتظر أن ترتفع هذه الحالات بنسبة 5% في العام المقبل.

وأوضح هوف أن المخاطر العالمية لحركة التصدير آخذة في الارتفاع، وثمة حالة من عدم اليقين تهدد حركة التصدير لعوامل من بينها التهديد بوقوع نزاعات تجارية وفرض حواجز جمركية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى موازنة إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، للعام .2019 (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها