فضيحة على الهواء أثناء حفل توزيع جوائز ” الكرة الذهبية ” ! ( فيديو )

شهد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قيام المغني و”دي جي” الحفل مارتين سولفيغ بطلب صاعق من النرويجية أدا هيغيربيرغ المتوّجة بالكرة الذهبية.

وبعد الإعلان عن فوز هيغيربيرغ نجمة نادي ليون الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم للعام 2018، وصعودها على المسرح وتتويجها، طلب سولفيغ من النجمة النرويجية القيام برقصة “التويرك” (“هز المؤخرة”، التي يصنفها الكثيرون كرقصة إباحية) على المسرح.

ووسط دهشة جميع الحضور من الطلب الصاعق على الهواء، الذي لا يمت لكرة القدم لا من قريب ولا من بعيد، ولا حتى للجائزة بأي صلة، أجابت هيغيربيرغ “كلا” وبدا عليها الاستياء، قبل مغادرتها للمسرح.

ووفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”، لاقى تصرف وطلب سولفيغ هجوما وانتقادا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر كثيرون طلبه مهينا للمرأة، وفيه نوع من الإساءة للنجمة النرويجية.

واعتذر المغني الفرنسي بعد الحفل مباشرة، كما نشر صورة له مع النجمة النرويجية، أكد خلالها أنها تفهمت أنه كان يمزح، واعتذر لكل من شعر بالإهانة من جراء الموقف الذي صدر منه.

وفي سياق متصل، انفجر لاعب التنس البريطاني أندي موراي ، في الشبكات الاجتماعية بسبب السؤال الذي قاله لاعب ألدي جي مارتين سولفيغ لآدا هيغربرغ الفائزة بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة بخصوص إن كانت قادرة على أداء رقصة “تويرك”.

ووصف موراي، المعروف بدفاعه عن المساواة في الرياضة، ما حدث بأنه “مثال آخر على التعصب الجنسي السخيف الذي ما يزال قائماً في عالم الرياضة”.

وكتب لاعب التنس عبر حسابه على إنستغرام الاجتماعية: “لماذا ما يزال يجب على النساء تحمل هذا الهراء؟ ما هي الأسئلة التي وجهت لمبابي ومودريتش؟ أظن أنها كانت مرتبطة بكرة القدم.. إلى كل الناس التي تفكر في أننا نبالغ وإنها كانت مزحة، أقول لهم إنها لم تكن كذلك”.

وتابع موراي: “أنا في عالم الرياضة طوال حياتي ومستوى التعصب الجنسي لا يصدق”.


تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها