السويداء : في الفرقة 15 بالجيش النظامي .. تفييش و خبز و بطاطا و مجندون يعيشون على حسابهم

اشكى عناصر من أبناء محافظة السويداء الملتحقين بالفرقة 15 التابعة للجيش النظامي، من سوء معاملتهم، ومن محسوبيات وتفييش وقضايا فساد أخرى.

ووفق ما ذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، فإن شهادات المجندين في هذه الفرقة تشير إلى معاناة من نقص المخصصات الغذائية التي تتكون في أغلب الأحيان من الخبز والبطاطا فقط.

ونقلت الشبكة عن أحد العناصر أنهم يعتمدون على رواتبهم لشراء مستلزماتهم من الغذاء والتبغ، وغير ذلك، من الندوات القريبة التي تبيعهم احتياجاتهم بأسعار مضاعفة.

واتهم آخرون الضباط المسؤولين في المنطقة بالفساد من خلال قبضهم رواتب المجندين على أنهم منضمون للفرقة في المنطقة، إلّا أنهم غير موجودين في القطع العسكرية نهائياً (تفييش).

وأضاف العنصر الذي نقلت عنه الشبكة أن “الجنود الموجودين في الريف الشرقي يحصلون على إجازة 24 ساعة كل ثلاثة أشهر، حتى يغطوا النقص العددي بالمجندين (المفيشين) الذين يغطي على غيابهم الضباط المسؤولون عنهم مقابل مبالغ مالية”.

كما أشارت الشبكة من خلال العديد من الشهادات، إلى وجود مجندين على رأس عملهم، إلا أنه توجد بحقهم بطاقات بحث رغم التحاقهم بجيش النظام منذ سنوات.

وتعتبر “الفرقة 15 قوات خاصة” من أكبر الفرق العسكرية في المحافظة، ومعظم عناصرها من أبناء السويداء الذين التحقوا منذ منتصف العام 2015 بالخدمة العسكرية، بعد وعود من النظام بإبقائهم داخل حدود المحافظة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها