انتهاء الإضراب التحذيري للعاملين في السكك الحديدية بألمانيا

أعلنت نقابة العاملين في السكك الحديدية والنقل العام في ألمانيا (إي في جي) انتهاء الإضراب التحذيري الذي دعت إليه في أعقاب قطع مفاوضات بشأن الأجور مع شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”.

وقال متحدث باسم النقابة إن “قوة الإضراب توضح مدى سخط الزملاء من عدم تقديم عرض مجدٍ”، موضحاً أنه بمجرد أن تقدم الشركة عرضاً أفضل، ستكون النقابة على استعداد لاستئناف المفاوضات.

وكانت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) أعلنت وقف حركة القطارات بين المدن والأقاليم، صباح الاثنين، بسبب الإضراب التحذيري الذي دعت إليه نقابة (إي في جي).

وأوضحت الشركة أن هذا التوقف سيستمر حتى انتهاء الإضراب رسمياً في الساعة التاسعة صباحاً (التوقيت المحلي)، موضحةً أن الإضراب سيتسبب في تأخر كبير في حركة القطارات طوال اليوم.

وأوصى متحدث باسم الشركة، الركاب بإرجاء رحلاتهم إلى غد، الثلاثاء، موضحاً أن كافة التذاكر ستظل سارية، كما سيجرى إلغاء إلزام الراكب بالصعود إلى قطارات محددة وفقاً للحجز حتى انتهاء يوم غد.

وكانت نقابة (إي في جي) أعلنت الأحد، إضراباً تحذيرياً للعاملين في (دويتشه بان)  خلال الفترة من الساعة الخامسة حتى التاسعة من صباح الإثنين.

وكانت النقابة دعت إلى تنظيم الإضراب على مستوى ألمانيا في أعقاب قطع مفاوضات بشأن الأجور مع الشركة.

وذكرت النقابة أنها انسحبت من المفاوضات لأن عرض الأجور المقدم من “دويتشه بان” منخفض للغاية.

ومن جانبها، وصفت “دويتشه بان” خطط الإضراب بأنها “تصعيد لا داعى له على الإطلاق”.

وقال رئيس الموارد البشرية في الشركة، مارتن زايلار، إن “مغادرة طاولة المفاوضات مع هذا العرض أمر غير مفهوم، ويتسبب في إزعاج عملائنا دون داع في منتصف موسم عيد الميلاد (الكريسماس)”.

وأوضحت “دويتشه بان” أن عرضها يشمل زيادة في الأجور بنسبة 1ر5% على مرحلتين، ومكافأة لمرة واحدة قدرها 500 يورو، وأضافت الشركة أنه يمكن للعاملين استبدال زيادة المرحلة الثانية بزيادة عدد أيام العطلات. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها