” لوتي ” .. سيارات ذاتية القيادة ذات ذراع روبوتية قابلة للطي لتسليم الطرود ( فيديو )

لا تقتصر وظيفة هذه السيارة ذاتية القيادة على توصيل الطرود إلى منازل العملاء فحسب، بل تسلمها لهم! إذ كشفت شركة كليفرون، وهي الشركة التقنية التي طورت أبراج تسليم المنتجات الجديدة في وول مارت، عن سيارة روبوتية تسمى “لوتي” في مؤتمر للروبوتات في إستوينا يوم الجمعة الماضي.

وأظهر مقطع فيديو طريقة عمل السيارة الذي لا يقتصر على الوصول إلى الخزينة فحسب وإنما فتحها أيضًا ووضع الطرد داخلها باستخدام ذراعها القابلة للطي، ما يغنيها عن أي تدخل بشري.

تخطط شركة كليفرون إلى اختبار سيارة لوتي في شوارع إستونيا في العام 2020. ويرى أرنو كوت، المدير التنفيذي للشركة، أن النظام سيفيد متاجر التجزئة والزبائن عندما يطبق.

وقال أرنو لصحيفة “بيزنس إنسايدر” وفق ما نقل موقع “مرصد المستقبل”: “ستحل السيارات الروبوتية الجديدة محل العمال ما يجعل الخطوة الأخيرة من تسليم البضائع أرخص. ويساعد ذلك أيضًا في نمو التجارة الإلكترونية لأنها ستصبح أقل تكلفة وأكثر أمانًا لأن السيارة ستضع الطرود داخل الخزائن مباشرةً”.

تختلف السيارات الجديدة عن شاحنات التوصيل ذاتية القيادة التي رأيناها سابقًا والتي تتطلب أن يتسلم الزبائن طرودهم منها بأنفسهم، وفي المقابل لا تحتاج السيارة الجديدة إلى أي تدخل بشري.

وقد يمر بعض الوقت قبل أن يمتلك جميع زبائن وول مارت خزائن للطرود، لكن مقطع الفيديو يقدم رؤية رائعة وقابلة للتنفيذ لمستقبل تجارة التجزئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها