بعد رمي الأردنيين لأرزاقهم في الشوارع .. عمان تقيد دخول المنتجات الزراعية عبر معبر نصيب

أصدرت السلطات الأردنية قراراً جديداً، سمحت فيه باستيراد العنب والتفاح والجزر من سوريا، مقابل حظر استيراد الحمضيات وزيت الزيتون والبندورة والخيار، في محاولة لحماية منتجاتها الزراعية.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن المتحدث باسم وزارة الزراعة الأردنية، لورانس المجالي، قال: “سمحت الوزارة في الوقت الحالي باستيراد العنب والتفاح والجزر من سوريا، لقلة تلك الكميات في السوق الأردنية”.

وأضاف المجالي: “إن الوزارة منعت استيراد الحمضيات وزيت الزيتون والبندورة والخيار من سوريا”، معللاً ذلك بتوافرها بشكل كبير وبأسعار جيدة في السوق الأردنية.

ولفت المجالي إلى أن القرار الجديد يأتي ضمن إطار حظر المنتجات المحمية محلياً في الأردن، وتم تعميم الأمر على المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر نصيب مع سوريا.

وكان الأردن قبل أيام، قد شدد إجراءات دخول المنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه عبر معبر نصيب، بعد احتجاج مزارعي الحمضيات الأردنيين على دخول منتجات سورية بطريقة “غير مشروعة”.

وقالت وزارة الزراعة الأردنية إنها أصدرت تعليمات إلى المعبر بعدم إدخال المنتجات الزراعية، إلا من خلال إتمام إجراءات تراخيص الاستيراد اللازمة، وضمن الشروط والقوانين، مشددة على أنها لن تسمح بإدخال أي محصول بشكل عشوائي يؤدي إلى المساس بالمحاصيل المحلية.

وكان مزارعون أردنيون قد ألقوا منتجاتهم في الشارع، الأربعاء الماضي، احتجاجاً على دخول البضاعة السورية التي أدت لانخفاض الأسعار في السوق الأردنية، مؤكدين أن دخول المنتجات السورية أدى إلى خسائر مالية، وطالبوا وزارة الزراعة بحل مشكلتهم.

مواضيع متعلقة:

 لعنة معبر نصيب .. أردنيون يلقون بأرزاقهم في الشوارع لانخفاض أسعارها بسبب دخول المنتجات السورية ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها