ما هي أمنيات الكبار في السن ؟ .. ألمانيا : دار عجزة يدعو السكان لتحقيق أماني المسنين المعلقة على شجرة الميلاد

قام دار لكبار السن في مدينة لايبزيغ بولاية سكسونيا الألمانية، بجلب شجرة عيد الميلاد، وطلب من النزلاء المسنين كتابة أمنياتهم، ودعا سكان المدينة لتحقيقها.

وقالت صحيفة “بيلد“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أمنيات نزلاء دار المسنين في مدينة لايبزيغ، التي علقوها على شجرة عيد الميلاد، كانت محركةً للمشاعر، حيث أن كلها بسيطة ومعظمها تتعلق بذكرياتهم.

وكتبت إحدى نزيلات الدار، الذي يضم حوالي 300 مسن، أمنيتها على الشكل التالي: “عزيزي بابا نويل، في أعياد الميلاد السابقة التي قضيتها في منزلي، كنا دائماً نحضر شرائح السلامي المجرية (نوع من اللحم) والبرتقال الكبير العطر”.

وجاء في ورقة أمنيات أخرى: “أود أن أشرب نبيذ عيد الميلاد، عدا عن ذلك لا أريد شيئاً.. أو ربما قدح من مشروب آخر”.

ومن بين أوراق الأمنيات، كان مكتوب على إحداها: “عزيزي بابا نويل، أتمنى أن أحصل على دمية صغيرةً”، وعلى أخرى: “عزيزي بابا نويل، أتمنى أن أحضر حفلاً للموسيقى الكلاسيكية”، وأخرى طلب فيها كاتبها أوكاتبتها من بابا نويل “الحصول على شباشب مصنوعة من الجوخ ذات أرضية مطاطية تمنع من السقوط”.

وتمنت أخرى من بابا نويل “الحصول على جولة في الحافلة أو المترو في مدينة لايبزيغ”، وكتب آخر: “عزيزي بابا نويل، أحتاج لسترة شتوية (ميديوم، رجالي) لكي أستطيع الذهاب خارج النزل حين يصبح الطقس أكثر برودة”، فيما ظهرت على ورقة أخرى هذه الأمنية: “هنا لا يوجد إلا البيض المسلوق القاسي، أتمنى أن أحصل على بيضة مسلوقة طرية”.

والتقت صحيفة “بيلد” مديرة دار المسنين، أندريا ميركر، التي قالت: “بالطبع، نحن نهتم بجعل أوقات النزلاء ممتعةً قدر الإمكان.. فنحن نعد سفرة طعام احتفالية، ونذهب معهم إلى سوق الكريسماس، ونقدم للجميع هدية صغيرة قبل يوم عيد الميلاد”، وأضافت: “الكثير من النزلاء يزورهم أقاربهم في عيد الميلاد، لكن لا يمكننا أن نعوضهم شعور قضاء عيد الميلاد مع عائلاتهم أو في منازلهم”.

وختمت الصحيفة بقول إدارة دار المسنين أن جميع سكان لايبزيغ مدعوون لالتقاط إحدى أوراق أمنيات شجرة عيد الميلاد الخاصة بنزلاء الدار، وتحقيق الأمنية التي فيها (أو جلبها كهدية) إلى العنوان التالي: (Stötteritzer Str. 26) ، حتى موعد أقصاه 22 كانون الأول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها