استطلاع : هذه هي نسبة السوريين الراغبين في البقاء بالأردن .. و هذا هو ثاني البلدان ” الأفضل للعيش ” بالنسبة لهم

أظهرت نتائج استطلاع للرأي يتعلق باللاجئين السوريين في الأردن ومدى استعدادهم للعودة، أن 14 في المائة منهم فقط مصممون على الرجوع إلى سوريا.

وذكرت صحيفة “العربي الجديد” الأحد، أنه “وفق الاستطلاع الذي أجراه مركز نماء للاستشارات الاستراتيجية، بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور، في تشرين الثاني الماضي، وأعلنت نتائجه في مؤتمر صحافي في العاصمة الأردنية عمّان، فإن 33 في المائة من اللاجئين السوريين في الأردن أفادوا بأنهم لن يعودوا إلى سوريا، في حين قال 24 في المائة منهم إنهم على الأغلب لن يعودوا”.

وقالت الصحيفة إن الاستطلاع أظهر أن 56 في المائة من اللاجئين السوريين اختاروا الأردن كأفضل بلد للعيش بالنسبة لهم، تليه كندا بنسبة 19 في المائة، واعتبر 78 في المائة ممن استطلعت آراؤهم أن الأردن يعامل اللاجئين على أفضل وجه.

وأشارت النتائج إلى أن 86 في المائة من الأردنيين يرون أنه يجب على السوريين أن يعودوا إلى بلادهم، مقابل 34 في المائة من السوريين يرون أنه لا يجب عليهم العودة، في حين قال 35 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إن أهم أسباب رفض العودة إلى بلادهم هو انعدام الأمن فيها.

كما بين الاستطلاع أن اللاجئين السورين يجدون لدى الأردن عوامل جذب تحفزهم على البقاء، وأن 67 في المائة منهم يشعرون بالترحيب في الأردن.

وبحسب ما نقلت الصحيفة فإن 49 في المائة من اللاجئين المستطلعة آراؤهم، أشاروا إلى أن مصدر دخلهم الأساسي هو المفوضية السامية للاجئين، و27 في المائة ينتجون من خلال العمل القانوني، و16 في المائة من العمل غير القانوني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. المسيحية و المسيح هو الحل و يوم القيامة قريب فاتعظوا – و قرروا بعد عمل مقارنات و قراءة الكتب السماوية

  2. اخي المسيحي مخربط بالمقال. روح بشر بشي مقالة بتحكي عن الاديان. وشكرا
    هلق بربكم معقول السوري بدو يضل بالزعتري، الزعتري يا جماعة وما بدو يرجع ع سوريا ؟؟
    لو باوربا كنا فهمنا بس الأردن ؟
    هدا الشي بفرجي اديش سوريا جحيم بحرب او بلا حرب..

  3. قالت جريدة الاخبار اللبنانية ان فندق بارون اهم معالم حلب بيع الى مشتري مجهلوا بسعر خرافي و قد يكون هذا المشتري مقربا من ايران – و احتفظت عائلة مظلوميان بالفندق طوال 100 عام و شهد احداثا كثيرة

  4. الرمد أحسن من العمى … على شو بدنا نرجع ؟ بيوتنا دمرت و ين بدنا نروح و شغل مافي و غلاء بيكسر الضهر هذا كلو بكفه و الاعتقالات و التصفيات بكفة تانيه … خلينا مستورين هون و كفانا بهدله و ذل فمو ناقصنا نتجرجر بأفرع المخابرات بعد كل هالمصايب . ك أختو على أخت نظامه .