روسيا و تركيا و إيران يحاولون حل ” جوهر مشكلة ” اللجنة الدستورية

قال دبلوماسيون الاثنين، إن روسيا وإيران وتركيا بصدد الاتفاق على تشكيلة لجنة دستورية سورية يمكن أن تمهد الطريق لصياغة دستور جديد تعقبه انتخابات.

وأضافوا أن وزراء خارجية الدول الثلاث، سيجتمعون لإجراء محادثات، الثلاثاء، في جنيف حيث يتوقع أن يلتمسوا موافقة الأمم المتحدة على اقتراحهم المشترك.

ويحاول ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، الذي يتنحى عن منصبه في نهاية العام، منذ يناير/ كانون الثاني التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد شخصيات 150 عضوا في لجنة دستورية جديدة لإنعاش عملية السلام.

وذكر دبلوماسيون أن كلا من حكومة بشار الاسد والمعارضة قدمتا قائمة من 50 اسما لكن الدول الثلاث اختلفت بشأن آخر 50 عضوا من المجتمع المدني وأعضاء “مستقلين”.

وقال دبلوماسي: “الدول الثلاث ستطرح اقتراحا بالقائمة الثالثة التي تمثل جوهر المشكلة”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المسلم كشخص تربى على الأنانية لا يهمه شركاء الوطن و لا يختلف عن بشار النصيري الاناني المجرم – فالسني ليس اقل اجراما و لب لمشكلة يكمن بتاريخ الاسلام – لا يوجد مشاركة – من يصل للحكم يبطش بغيره – المسلم مهما كان نظام حكمه هو كائن تربى على قصص دينية لا معنى لها و مليئة بتناقضات عجيبة – لاحظ المسلم يريد دين للدولة و شريعة دينه للدولة و الشيخ يرسخ المفاهيم كي يرفض عقل اي مسلم التغيير الا بسياط اتاتورك و غيره – تغير ايها المسلم و شارك غيرك و تقبل افكار غيرك عبر العلمانية و لن يفيدك لا ادوغان و لا ابن سعود و لا الجولاني و لا خليفة و لن يفيدك الا انسانيتك و نظام و جمهورية علمانية تساوي و تعطي حقوق كاملة للمرأة و ليس من منظور ديني بل من منظور انساني

    1. المقال فهمناه ولكن ما غرضك من التكلم عن حقوق المرأة في الاسلام؟؟؟. اقرأ القرآن وستجد أن هناك أكثر من 150 آية عن المرأة وحقوقها لم يحفظها لها لا دين غيره ولا قانون. القراءة واجبة والتعلم ومن ثم المقارنة بين هذا وذاك . أما عن المسلمين فهم “”” غثاء سيل “”” لا يعرفون رأسهم من أرجلهم.