مخابرات بشار الأسد تعتقل فلسطينيين سوريين عائدين من أوروبا

ذكرت «مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا»، أن قوات النظام اعتقلت عدداً من اللاجئين الفلسطينيين بعد عودتهم الطوعية من إحدى الدول الأوروبية إلى سوريا.

وقالت المجموعة إن اللاجئين الفلسطينيين العائدين إلى دمشق عبر إيران، سلّمتهم أجهزة أمن النظام في مطار دمشق تبليغات تفيد بضرورة مراجعة ما يسمى «فرع فلسطين» في دمشق خلال مدة محددة، مشيرة إلى انه بعد مراجعة العائدين لفرع فلسطين تم اعتقالهم ولا توجد معلومات عن مصيرهم، أو التهم الموجهة لهم.

ونوّهت مجموعة العمل، بحسب ما نقلت عنها صحيفة “القدس العربي” إلى أنّ المعتقلين لم يشاركوا مع أي طرف عسكري في سوريا، وكانت أصدرت تقريراً نهاية الشهر الفائت وثقت فيه الانتهاكات المرتكبة بحقهم من قبل نظام الأسد، منذ انطلاق الثورة السورية في آذار عام 2011.

وذكرت المجموعة في تقريرها، أن ما لا يقل عن 3903 فلسطينيين استشهدوا في سوريا بسبب عمليات القصف التي نفذتها طائرات النظام وروسيا، والحصار والاشتباكات والتعذيب، إضافة إلى الغرق في أثناء محاولات الفرار، وأشار التقرير إلى وجود ما لا يقل عن 1712 معتقلًا فلسطينيًا في سجون نظام الأسد، ما يزال مصيرهم مجهولًا نتيجة تعرضهم للاختفاء القسري، وأضاف أن 560 معتقلًا فلسطينيًا قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد.

ويفيد قسم الدراسات في مجموعة العمل، بأن 150 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 650 ألفًا هاجروا إلى خارج سوريا، وأن أكثر من 60 في المائة منهم نزحوا لمرة واحدة على الأقل داخل سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها