ألمانيا : محكمة إدارية في ولاية ترفض طلباً بفرض حظر القيادة بالديزل في هذه المدينة

تشهد مدينة فرانكفورت دعوى قضائية، للنظر في حظر سيارات الديزل، وحتى تسوية المحكمة بشكل نهائي، لن يكون هناك حظر على قيادة سيارات الديزل.

وقالت صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة الإدارية في ولاية هيسن رفضت يوم الثلاثاء طلبًا طارئًا لمنظمة المعونة البيئية الألمانية، التي كانت تريد فرض حظر القيادة بالديزل، على الرغم من استمرار الدعوى القضائية حتى 1 شباط 2019.

وفي الوقت نفسه، سمحت المحكمة باستئناف ولاية هيسن ضد حكم المحكمة الإدارية في فيسبادن، بسبب “شكوك جدية حول صحته”.

وقال متحدث باسم المحكمة إن تجاوز حدود الملوثات في الهواء لا يؤدي تلقائياً إلى فرض حظر على القيادة بالديزل، لأن قانون مراقبة التلوث وتوجيهات الاتحاد الأوروبي الأساسية لا تجبر الدولة على الحد من الملوثات، ولم ير القضاة ضرورة ملحة، لأن الخطر الصحي على السكان لم يتم تحديده أو تقييمه.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية في مدينة فيسبادن في شهر أيلول، قررت حظر القيادة للسيارات القديمة في فرانكفورت، وبالتحديد ابتداء من شباط 2019، تأثرت المركبات التي تعمل بالديزل، والتي تعمل بمحركات يورو 4 وكذلك محركات البنزين للفئتين 1 و2.

وابتداء من 1 أيلول يجب أن يكون محرك الديزل يورو 5 محظوراً، وقد اشتكت منظمة المعونة البيئية الألمانية بسبب تجاوز حدود أكسيد النيتروجين من قبل ولاية هيسن.

وختمت الصحيفة أنه بسبب الدعاوى القضائية، تم إصدار حظر مؤقت على القيادة في مدينة هامبورغ للمركبات القديمة التي تعمل بالديزل، ومن المقرر أن تتبعها مدينة شتوتغارت في أوائل عام 2019.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها