حقيقة تسيير الشرطة العسكرية الروسية لدوريات في منبج ! ( فيديو )

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن “الشرطة العسكرية الروسية صرحت بأنها بدأت بتسيير دوريات لطواقمها في منطقة منبج شمالي سوريا قرب الحدود التركية”.

وقال المتحدث باسم الشرطة العسكرية يوسف ماماتوف للصحفيين الاثنين: “أقدمنا اليوم على تسيير دوريات في محيط مدينة منبج، وتتمثل المهمة في ضمان الأمن في منطقة مسؤوليتنا، والسيطرة على الوضع ورصد تحركات التنظيمات المسلحة”.

وذكر أن الدورية الأولى قطعت عشرات الكيلومترات عبر بلدات ميل ويران وعجمي ويلانلي، مضيفا أن الدوريات القادمة ستتبع مسارات مختلفة تتبدل باستمرار.

وأشار ماماتوف إلى أن رجال الشرطة العسكرية الروس يحصلون من السكان على معلومات عن مخابئ الأسلحة، وعن مواقع الذخائر التي تركها المسلحون ولم تنفجر، ليصار إلى إبطالها.

ونقلت القناة عن “شرفان درويش” الناطق باسم مجلس منبج العسكري أنه “قامت دورية للشرطة العسكرية الروسية بدورية في الخط الممتد ما بين قرية جب مخزوم إلى غرب العريمة وقرية ايلان”، مضيفا أن الدورية انتشرت في منطقة النفوذ التابعة لقوات حراس الحدود التابعة للجيش السورية، تحديداً في الحدود المتاخمة لفصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً.

وقال ناشطون إن الدوريات التي زعمت روسيا تسييرها في منبج، تم تسييرها في “العريمة” وليس في منبج التي توجد فيها قوات أمريكية، علماً أن العريمة خاضعة لسيطرة الروس منذ أكثر من عام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها