A big reward for anyone who provides information leading to a Syrian fugi tive

ألمانيا : تفاصيل جديدة عن مأساة الفتاة السورية التي عثر عليها في غابة .. و الشرطة تعرض مكافأة لمن يقود إلى مكان والدها المشتبه به

كشف برنامج التحريات “Aktenzeichen XY”، الذي عرض الأربعاء على القناة الألمانية الثانية “ZDF”، عن تفاصيل جديدة لجريمة قتل المراهقة السورية مزكين نعسان، التي عثر على هيكلها العظمي في كانون الأول الماضي، بعد اختفائها منذ أكثر من عام ونصف.

وذكرت صحيفة “بيلد“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الشرطة الجنائية تتحقق من وجود شخص مشارك لوالد الضحية (هاشم نعسان، 42 عاماً)، المشتبه به الرئيسي في الجريمة، بحسب ما قال مقدم برنامج القناة الألمانية الثانية، رودي سيرنه.

وقالت متحدثة باسم الشرطة للبرنامج إنه منذ العثور على الهيكل العظمي للمراهقة السورية في غابة بالقرب من مدينة أشافنبورغ بولاية بافاريا الألمانية، توفرت لدى المحققين أدلة قوية على وجود شريك مع والد الضحية في الجريمة، ولم تشر إلى هوية هذا الشريك المفترض.

وجاء في البرنامج أن المراهقة سُجلت كمفقودة منذ أيار 2017، بعد عدم عودتها من مدرستها المهنية (كانت تتعلم مهنة التربية في روضة أطفال)، ولم تنجح حينها عملية البحث الواسعة التي نفذتها الشرطة، إلى أن عثرت امرأة مصادفةً على جثتها في غابة، في 9 كانون الثاني 2018، وبعد 13 يوماً من تاريخ اختفائها أدين والدها بإساءة معاملتها، لأنه لم يتفق مع “عيشها نمط الحياة الغربية”، وحُكم عليه بالسجن لمدة تسعة أشهر.

وأضاف البرنامج، أنه بعد شهر من اختفاء مزكين، هاجم والدها صديقها (شيخو ر، 23 عاماً) وسبب له إصابات خطيرة في عنقه بسكين، إلا أن الأخير نجا من الموت بفضل شهود عيان استدعوا اﻹسعاف على الفور، قبل أن تجرى له عملية جراحية في المستشفى.

ومن حينها، اختفى أثر والد الضحية، الذي قدم في عام 2015 كلاجئ إلى ألمانيا، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية.

وذكرت صحيفة “بيلد” أنها عرفت في نهاية عام 2018 بأن المتهم مختبئ في إسطنبول بتركيا، وأضافت أنه هناك هو ليس بمأمن أيضاً من السلطات الألمانية.

وكشف البرنامج عن معلومات تشير إلى أن والد الضحية وضع ابنته في صندوق عربته (بيجو زرقاء)، وقاد إلى الغابة التي عثر على هيكلها العظمي فيها، وقام هناك أيضاً بتبديل أغطية صندوق سيارته، من أجل إخفاء آثار الجريمة.

وتبحث الشرطة الآن عن شهود عيان قد يكونوا شاهدوا هاشم نعسان يوم الجريمة، وطلبت ممن يملك معلومات حول مكان تواجده التواصل معها عبر الرقم (060218571731)، مقابل تقديمها مكافأة مبلغ 10 آلاف يورو.

مواضيع متعلقة:

جريمة مروعة .. ألمانيا : العثور على جثة يشتبه أنها لمراهقة سورية قتلها والدها بعد أن اكتشف علاقتها بشاب

ألمانيا : الكشف عن تفاصيل جديدة مرتبطة بالمراهقة السورية التي عثر عليها .. و الشرطة تطلب المساعدة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها