حمص : القبض على سائق صهريج يسرق النفط الخام و يستبدله بالمياه بهذه الطريقة !

ألقت سلطات الأمن النظامية القبض على سائق صهريج مخصص لنقل النفط الخام، يقوم باستبدال كمية من النفط الخام بكمية من المياه، أثناء نقله من حقول دير الزور إلى مصفاة حمص.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إنه بعد ورود معلومات عن قيام سائقي عدة صهاريج، تنقل النفط من دير الزور إلى مصفاة حمص، باستبدال حمولة الصهاريج من النفط بالماء، ضبطت الجهات المختصة وبالجرم المشهود سائق أحد الصهاريج، يقوم بتغيير مساره إلى إحدى القرى القريبة من مصفاة حمص، وأفرغ مادة النفط من الصهريج، وأعاد تعبئته بالمياه، ومن ثم أدخله إلى مصفاة حمص لإفراغ حمولته”.

وأضافت أنه بعد التحليل من قبل مصفاة حمص للمادة المعبأة بالصهريج المضبوط، وحمولته 45 ألف ليتر، مركب عليه لوحات مرور مزورة، تبين أنه يحتوي على نسبة ماء 70%، والباقي مخلفات نفطية.

وقالت إن السائق اعترف بقيامه بنقل النفط الخام من حقل التيم في دير الزور إلى مصفاة حمص، وإنه يقوم بالتنسيق مع عدة أشخاص لإفراغ حمولة الصهريج في إحدى القرى القريبة من مصفاة حمص، وتعبئته بالمياه وقد قاموا بهذا العمل أكثر من مرة.

ولم تكشف وكالة أنباء النظام عن مصير سائق الصهريج، أو مصير المواد النفطية التي يتم تفريغها في حمص، ومن هم شركاء السائق في هذه العملية، في الوقت الذي تضرب فيه أزمة المحروقات معظم المدن السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها