لا علاج في المستشفيات الحكومية .. الكلاب الشاردة تغزو مدينة مصياف و هذا عدد ” عضاتها ” !

ارتفع عدد الذين تعرضوا للهجوم والعض من قبل الكلاب الشاردة في مدينة مصياف بريف حماة الغربي، إلى 110 أشخاص، خلال الأشهر الست الماضية.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن المصابين يضطرون للتوجه إلى المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج، بسبب عدم توفره في المستشفيات العمومية.

وتبلغ تكلفة العلاج للمريض الواحد، 40 ألف ليرة سورية في المستشفيات الخاصة، التي يتوفر فيها لقاح من النوع الهندي، والذي يعتبر من النوع الجيد.

ويحتاج المريض لأربع جرعات من المصل، تكلفة الإبرة الواحدة منها 10 آلاف ليرة، وهو متوفر في الصيدليات الخاصة، لكن من نوعيات مغايرة للتي تستوردها المستشفيات الحكومية.

وقالت ليلى حلاق، من دائرة مكافحة الكلب، بحسب ما نقل عنها الإعلام الموالي، إن عمل المركز يقتصر على تنظيف وتعقيم الجرح، وتحويله إلى دمشق، أو طلب المصل من ذوي المعضوض، من خارج المستشفى وبطرقه الخاصة.

وانتشرت ظاهرة الكلاب الشاردة بكثرة في مصياف ومناطق أخرى من أرياف درعا والسويداء وريف دمشق، وأدت في بعض المناطق لوفاة مواطنين، نتيجة عدم توفر اللقاح اللازم في المستشفيات الحكومية.

وألقت وسائل إعلام النظام باللائمة على البلديات التي “لا تقوم بدورها في عمليات التنظيف”، الأمر الذي يسفر عن انتشار هذه الكلاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها