فورين بوليسي : خطة أمريكية للبقاء في قاعدة عسكرية داخل سوريا لهذا السبب

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية إن الولايات المتحدة تفكر في خطة للبقاء في قاعدة عسكرية في سوريا لمواجهة التمدد الإيراني.

وذكرت المجلة، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة “الجزيرة”، عبر موقعها الإلكتروني، إنه على الرغم من تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي بسحب جميع قواته من سوريا، فإن لدى الحكومة الأميركية خطة لإبقاء بعض القوات في قاعدة أميركية نائية في جنوب شرقي سوريا، هي قاعدة التنف، من أجل مواجهة النفوذ الإيراني.

ويشير التقرير إلى أن قاعدة التنف الواقعة قرب الحدود الشرقية مع الأردن كانت قد تأسست لمساعدة القوات المحلية على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، لكن هذه القاعدة، التي تقع على طول طريق إمداد إيراني محتمل عبر العراق إلى سوريا، أصبحت أيضا دعامة حاسمة لمقاومة النفوذ الإيراني في المنطقة.

وتنسب فورين بوليسي إلى أحد كبار القادة العسكريين الأميركيين السابقين قوله إن قاعدة التنف تعتبر عنصرا حاسما في الجهود الرامية إلى منع إيران من إنشاء خط اتصال بري من إيران عبر العراق وسوريا إلى جنوب لبنان لدعم حزب الله اللبناني.

ويضيف التقرير أن الوجود العسكري الأميركي في قاعدة التنف من شأنه إعاقة آمال إيران في إقامة هذا الجسر الذي يمكنها من تهديد إسرائيل.

ويشير إلى أن الأهمية ليست فقط مرتبطة بالموقع الإستراتيجي لقاعدة التنف العسكرية، بل أيضا بمنطقة الاستبعاد التي تبلغ 55 كيلومترا حول القاعدة، والتي تسمح للقوات الأميركية بحق الدفاع عن نفسها ضد القوات الإيرانية أو أي قوات أخرى تقترب منها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها