ألمانيا : زعيم سابق لعصابة يقرر الشهادة بقضية متعلقة بـ ” داعش “

قرر رئيس سابق لتنظيم “زاتودارا”، أحد مجموعات دراجات الروك البخارية، الإدلاء بشهادته في قضية المشتبه بتزعمه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ألمانيا، أبو ولاء، وذلك بعد أن هددته المحكمة بالسجن الاحتياطي، بل ونفذت تهديدها بالفعل.

وكان الزعيم السابق للمجموعة التي أصبحت محظورة قانوناً، قد أُخرج، الثلاثاء، من قاعة المحكمة مكبل اليدين، ووُضع في زنزانة تابعة للمحكمة، وذلك بعد أن رفض الإجابة على معظم أسئلة المحكمة، متذرعاً بالنسيان، وهو ما اعتبره قضاة المحكمة رفضاً غير مقبول للإدلاء بالشهادة.

ثم قرر الرجل البالغ من العمر 48 عاماً الإدلاء بشهادته، ووصف رجلاً تركياً متهماً في القضية ويدير مكتباً سياحياً على أنه متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامي الإرهابي، لأنه برر هجوماً وقع في اسطنبول.

وقال الشاهد إن مدير المكتب كان يستخدم مكتبه السياحي في مدينة ديوزبورغ في تلقين الشباب فكر تنظيم الدولة، ويحيلهم إلى أبو الولاء.

وجلس قائد مجموعة الروك بعض الوقت مع المتهم في زنزانة واحدة في دوسلدورف.

ويمثل أبو الولاء مع 4 متهمين آخرين أمام المحكمة بتهمة دعم تنظيم الدولة الإسلامية والعضوية به، حيث يتهم هؤلاء بالتسبب في تطرف الشباب في ألمانيا، وخاصة في منطقة الرور، ومنطقة هيلدسهايم، وإرسالهم لمناطق القتال، والتزم المتهمون الصمت حتى الآن بشأن التهم الموجهة إليهم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها