ألمانيا : الربيع على الأبواب .. و هذه هي أحوال الطقس و درجات الحرارة المتوقعة

أخبار جيدة للذين ينتظرون الصيف على أحر من الجمر، فالغيوم التي تغطي سماء شمال ألمانيا، ستتبدد إلى حد كبير، مما سيجعل درجات الحرارة معتدلة للغاية.

ونقلت شبكة “نورد دويتشر روندفنك” الإعلامية، عن خبير الأرصاد الجوية دومينيك يونغ، قوله يوم الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، ستعيش ألمانياً حقاً جو الربيع، وأضاف يونغ: “سيجلب يوم الجمعة معه الكثير من أشعة الشمس في شمال ألمانيا، وستتراوح درجات الحرارة ما بين 11 إلى 13 درجة مئوية”.

الناس في جنوب آمسلاند سيكونون سعداء بشكل خاص، فهناك درجة الحرارة القصوى تصل إلى 14 درجة مئوية، أما الطقس على الساحل سيكون بارد قليلاً، حيث ستتراوح درجة الحرارة من 7 إلى 11 درجة مئوية، لكن على أي حال يمكن للجميع الفرح بشأن وجود الكثير من أشعة الشمس والسماء الزرقاء.

وفي يوم السبت، سترتفع درجات الحرارة إلى 14 درجة مئوية في جنوب ولاية سكسونيا السفلى، وستصل درجة الحرارة إلى 12 درجة مئوية على بحر البلطيق.

ويقول يونغ: “ستشرق الشمس هناك من 9 إلى 10 ساعات”، ويتوقع أن يشهد يوم الأحد تواجد بعض الغيوم الأخرى، ولكن سيبقى الطقس بشكل عام جافًا، وستتراوح درجة الحرارة من 9 إلى 13 درجة.

ما يجعل البعض سعيداً بتوقعات ارتفاع درجات الحرارة لهذه السنة، يجعل آخرين قلقين، فبالنسبة ليونغ، اعتدال الطقس في منتصف شهر شباط أمر غير اعتيادي، حيث قال: “درجات الحرارة هذه مرتفعة للغاية، ونحن في وقت مبكر جداً لحدوث لهذا، وعادة ما يعتبر شهر شباط منتصف الشتاء، ولكن درجات الحرارة هذه تعتبر مثل فصل الربيع”.

وبدور، يرى يورغن فايس، خبير الأرصاد الجوية، الأمر بشكل مختلف: “إن درجات الحرارة معتدلة جدًا هذا الموسم، ولكن في الوقت نفسه، لا يعتبر هذا شيئاً غير عادي”.

ارتفاع درجة الحرارة لا يعني أيضاً أن الربيع قد جاء، وأوضح يونغ: “خاصة في الليل وفي الصباح الباكر، ما يزال الطقس بارداً قليلاً”، لأن الأيام الجميلة والمشمسة تكون أيضاً لياليها باردة، وبالتالي، ستنخفض درجة الحرارة إلى صفر درجة في ليلة السبت.

وفي الوقت الحالي ستستمر درجات الحرارة المعتدلة، وعلى الرغم من أن الطقس سيكون متقلبًا إلى حد ما في بداية الأسبوع القادم، إلا أن درجة الحرارة ستتراوح من 9 إلى 12 درجة، وفي الوقت الحاضر، لا توجد أية تنبؤات على عودة فصل الشتاء.

ويؤكد خبير أرصاد جوية: “التقلب الحقيقي للطقس أو الشتاء البارد لا يمكن التنبؤ به حالياً”، ومع ذلك، يقول زميله يونغ: “قد يحدث ذلك في آذار ونيسان من جديد، أي أن يحدث موجة صقيع كثيفة، وهذا لا يمكن للمرء التنبؤ به الآن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها