” يويفا ” يحضر لردع قائد ريـال مدريد بعقوبة قاسية

أعلن الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي، توجيه تهمة خرق القواعد التأديبية لليويفا، وذلك بعد تعمده الحصول على بطاقة صفراء، في آخر لحظات مواجهة أياكس أمستردام في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليضرب عصفورين بحجر واحد، منها الحصول على راحة من مباراة الإياب، وكذلك ليُنظف سجله من البطاقات الصفراء بداية من دور الثمانية.

وكانت عدسات الصحافيين، قد التقطت المدافع الأندلسي المولد، وهو يطلب من المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري، إذن للحصول على بطاقة صفراء بعد قتل موقعة ذهاب الدور ثمن النهائي بهدفين لهدف في قلب “يوهان كرويف آرينا”، ليُطلق العنان لنفسه، بتدخل متهور على المهاجم كاسبر دولبرغ، على إثره طبق الحكم القانون، بإشهار البطاقة الصفراء في وجه المدافع.

ووفقاً لصحيفة “القدس العربي”، رغم إنكار راموس هذا الادعاء، بتغريدة نشرها عبر منصته على “تويتر”، نفى خلالها، تعمده الحصول على بطاقة صفراء، وذلك بطبيعة الحال، لتفادي التجرع من مرارة المادة (31) للوائح التأديبية، والتي تنص على معاقبة من يتعمد الحصول على بطاقة صفراء، بالإيقاف لمدة 3 مباريات بدلاً من مباراة واحدة بعد تراكم البطاقات الصفراء.

وتأكيدًا على تورط راموس في التهمة، نشر موقع الاتحاد الأوروبي هذا البيان “لقد بدأ التحقيق التأديبي بناء على المادة (31) من اللوائح التأديبية لليورو، وذلك في حق لاعب ريال مدريد سيرخيو راموس بشأن ما فعله في نهاية مباراة أياكس أمستردام، وسيتم الكشف عن نتائج التحقيق في الوقت المناسب”.

الجدير بالذكر، أنه في حالة أُدين راموس، فلن يقتصر غيابه عن مباراة العودة كما كان يُخطط، بل سيشمل كذلك مباراتي الدور ربع النهائي، في حالة تمكن الريال من توجيه الضربة القاضية لأياكس على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، بعد حسم موقعة الذهاب بنتيجة 2-1، أما إذا لم يترشح الملكي، فسوف يستكمل المدافع عقوبته في أول مباراتين النسخة القادمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها