ألمانيا : أثناء ” بحثهما عن الكنز ” .. طفلان ” يصطادان ” قنبلة من نهر !

أثناء قيامهما بلعبة„اصطياد الكنز“، اصطاد طفلان من مدينة إبندورف، شمالي ألمانيا، قنبلةً يدوية.

وذكرت صحيفة “هامبورغر مورغن بوست“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الطفلين، آنا وميكو (كلاهما يبلغان من العمر 11 عاماً) ذهبا، عصر السبت، إلى جسر المشاة في متنزه “هاينز بارك” عند نقطة استئجار قوارب، ورميا خيط السنارة المثبت به قطعة مغناطيس في نهر “ألستر”، وبحلول الساعة الرابعة، أخرجا بعض الكنز (هاتفاً محمولاً وقفلاً قديماً وجنزير دراجة هوائية).

واستمر فضول الطفلين لاستخراج المزيد، إلى أن أخرجت سناراتهما شيئاً غريباً، فألقياه بحذر على كشك في نهاية الجسر، دون أن يلمساه بأيديهما، وتوجها لسؤال بعض المارة حول طبيعة الشيء، فأجابوهما بذعر ونصحوهما بالاتصال بالشرطة، وهذا ما قاما به بالفعل.

وحضر خبراء فحص الذخائر إلى المتنزه، وفحصو الجسم الغريب، ليتبين لهم بأنه قنبلة يديوية من عهد الحرب العالمية الثانية، وكان فتيلها منزوعاً، ما يعني إمكانية انفجارها في أية لحظة.

وقامت القوات بإغلاق جسر المشاة بدايةً، قبل أن يتم إغلاق جزء من متنزه “هاينز” لاحقاً، وعند الساعة 6:49 مساء، تم تفجير القنبلة تحت سيطرة الخبراء، ورُفع الإغلاق على الفور.

وأشارت خدمة إزالة الذخائر إلى أن الصيد بواسطة المواد المغناطيسية، يحتاج إلى ترخيص، خاصةً في نهر “ألستر”، لخطر الاصطدام بأشياء خطيرة.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى أنه في عدة مرات سابقة قد تم العثور على قنابل يدوية خطيرة الانفجار، في حي “إبندورف” في مدينة هامبورغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها