ألمانيا : احتجاج على مسيرة للنازيين الجدد في هذه المدينة

يسعى سكان مدينة دريسدن، لإيقاف مسيرة للنازيين الجدد تنطلق من دريسدن إلى مدينة إلبيه، مستغلين ذكرى غارة القصف على المدينة، بموسيقى البوب الصاخبة والهتافات.

وقالت قناة “N-TV” التلفزيونية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن نحو ألف شخص، احتجوا بشكل سلمي ضد مسيرة النازيين الجدد، في وسط مدينة دريسدن، مساء الجمعة.

وقد تكررت الاشتباكات بين المتظاهرين، وفي كل مرة كان رجال الشرطة يفرقون المتظاهرين، ويخرجوهم من الشارع، الذي كانوا يتظاهرون فيه.

كما بدأت الشرطة 18 تحقيقًا أوليًا ضد بعض المتهمين في هذه الأحداث، وقال متحدث باسم الشرطة إنه ستوجه اتهامات بأن هذه المنظمات غير دستورية، وبالتجمع واستخدام الشعارات، وأيضاً الاتهام بالاعتداء وتهديد الشرطة.
و

قد قام المتطرفون اليمينيون مثل كل عام، في ذكرى تدمير المدينة من قبل الحلفاء في شباط 1945، بالتظاهر، وهو ما يسمى بمسيرة الجنازة الصامتة.

وقد دعا تحالف “دريسدن بدون نازيين”، ومجموعة من الكنائس ومؤسسات الثقافة، والاقتصاد، والعلوم في المدينة، للاعتراض على هذه المظاهرات.

وكانت الشرطة خلال الأحداث مجهزة بالكثير من المعدات، فقامت طائرة هليكوبتر بمراقبة الأحداث من الجو، وتم فصل المخيمات، ورداً على الانتقادات الموجهة لتقييد عمل الصحفيين، طلبت الشرطة الحصول على مواد مناسبة على حساب تويتر الخاص بهم، وعللوا ذلك: “حتى نتمكن من تقييم الوضع”.

وعلى الرغم من أن مسيرات النازيين الجدد في الماضي القريب كانت أقل بكثير مما كانت عليه قبل عشر سنوات مثلاً، إلا أن الأمر ما يزال يمثل مصدر إزعاج ومشكلة كبيرة.

أيضاً في احتفالات يوم الأربعاء، قام حوالي11500شخصاً بتكوين سلسلة بشرية حول المدينة، كنوع من الحماية ضد المتطرفين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها