قلب في مريء رضيعة أمريكية .. و هذا ما كشفته الأشعة السينية

اصطحب شاب، من سان دييغو، #كاليفورنيا ، ابنته البالغة من العمر عامين إلى قسم الطوارئ في مستشفى محلي، تشكو من ألم في جسدها، بعد أن ابتلعت قلادة عن طريق الخطأ.

وأجرى الأطباء فحص الأشعة السينية على جسد الفتاة الصغيرة، والذي أظهر وجود قلادة تأخذ شكل الـ”قلب” تماما في المريء، وهو أنبوب عضلي يمر عبره الطعام إلى المعدة.

وذكرت مجلة “نيو إنغلاند” للطب، أنه تم نقل الفتاة إلى غرفة العمليات لإزالة القلادة التي استقرت بطريقة مدهشة في تجويف الصغيرة، وأثناء العمليات ظهرت وجود إصابات طفيفة في بطانة المريء، لكن لا شيء خطير، وتوضع الفتاة حاليا تحت الملاحظة وحالتها مستقرة.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، عادة ما يبتلع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 3 سنوات الكثير من الأجسام الغريبة، وبينما يخرج البعض منها بشكل طبيعي أثناء الإخراج، فإن بعض الأغراض الأخرى تستلزم إجراء عمليات فورية لاستخراجها، خاصة إذا لم تخرج طبيعيا بعد 24 ساعة.

وتشمل هذه الأغراض الأشياء الحادة والبطاريات والمغناطيس، وفي العام الماضي، أصدرت تحقيقات السلامة الصحية تحذيرا جديدا حول البطاريات الصغيرة الموجودة عادة في اللعب وأجهزة التحكم عن بعد، وحثت الآباء على إدراك مخاطر البطاريات وتخزينها والتخلص منها بشكل صحيح.

وقال د. “كيفين ستيوارت”: “البطاريات تشكل خطرًا حقيقيا على الأطفال الصغار والرضع، وعواقب ابتلاعها مدمرة حقا، تصل إلى الوفاة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها