ألمانيا : جراح ألماني يعيد البسمة لشاب سوري و الحياة لساقه المصابة

تمكن الجراح الألماني، ورئيس قسم الجراحة في مستشفى “ألب دوناو”، في ولاية بافاريا، من إعادة ساق جريح سوري إلى حالتها الطبيعية.

وقالت صحيفة “شفيبيشه” الألمانية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عبد الباسط الرجب، البالغ من العمر 36 عاماً، تغيرت حياته رأساً على عقب بعد انفجار قنبلة في العاصمة دمشق، تسببت بجراح خطيرة له في الساقين، وتسببت بقطع يد ابنته.

بعد سبع عمليات في الساقين، استطاع الأطباء إنقاذ الساق اليمنى، لكن الالتهابات الكبيرة في الساق اليسرى، بسبب الكسور المفتوحة، خرجت عن السيطرة.

بعدها لجأ عبد الباسط إلى ألمانيا عبر البحر، ليبدأ رحلة علاج طويلة وشاقة، وصرح البروفيسور “ميكل كرامر”، بأن الخطة العلاجية لم تكن سهلة على الإطلاق، وطريقها مظلم، وغير معروف في البداية، لأن كل ما يحدث هو شيء غير قابل لمعرفته من قبل، وهذا يحتاج إلى شخصية متماسكة وإنسان قوي، وهذا ما وجده الطبيب في عبد الباسط.

عبر طريقة طبية جديدة يتم استخدامها في مشاف قليلة في ألمانيا، تم البدء بمحاولة إعادة حياة القدم اليسرى، وبعد خمس عمليات وتدريبات ومراقبة طبية عنائية، تكللت الجهود بالنجاح، وعادت ساق عبد الباسط إلى ما كانت عليه.

وقال الجراح: “بدون أي شك كان قطع الساق الطريق الأسهل والأبسط، لكنني لم أستطع التغلب على مشاعري تجاه عبد الباسط، وساق الشاب التي تحملت رحلة لجوء عبر البحر، ثم طريق البلقان، ولذلك لم يطعن قلبي بإزالة قدمه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها