ساديو ماني يتفوق أوروبياً في إحصائية لا يفخر بها أي مهاجم

حقق النجم السنغالي #ساديو_ماني مهاجم #ليفربول، بعد المباراة ضد بايرن ميونيخ، رقماً قياسياً أوروبياً هذا الموسم، وتفوق على اثنين من أبرز هدافي بطولة دوري الأبطال الأوروبي في المواسم السابقة، وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وكيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن تفوّق ماني لم يكن إيجابياً هذه المرة، ولا هو في الحقيقة تفوّق يفخر به أي مهاجم، خصوصاً في الأندية الأوروبية الكبرى، حيث جاء في كمية الفرص المهدرة في مباريات دوري الأبطال هذا الموسم.

وتصدّر النجم السنغالي قائمة اللاعبين الأكثر إهداراً للفرص بعدما أضاع في مباراة بايرن ميونيخ الثلاثاء الفرصة الثامنة هذا الموسم فقط، مقابل تسجيل هدف واحد فقط كان في مرمى النجم الأحمر الصربي في مرحلة المجموعات، خلال المباراة التي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة.

المركز الثاني في قائمة الأكثر إضاعة للفرص تقاسمه كل من ليفاندوفسكي ومبابي؛ وفق ما ذكر موقع “عربي بوست”، حيث أضاع كل منهما 6 فرص محققة للتسجيل، لكن ما خفف من وطاة الأمر على مشجعي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان أن ليفاندوفسكي سجّل 6 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، وسجل مبابي 4 أهداف.

تكرار إضاعة الفرص والإصرار على اللعب الفردي أثارا حالة من الغضب بين جماهير ليفربول ضد ساديو ماني، وهي الحالة التي تصاعدت بعد مباراة بايرن ميونيخ التي انتهت بالتعادل على ملعب الأنفيلد، ما يجعل مهمة الريدز بالغة الصعوبة في مباراة العودة التي تقام بعد ثلاثة أسابيع في أليانز أرينا، معقل النادي البافاري.

وعلق بعض الظرفاء في مصر على رقم ماني السلبي بالقول إن النجم السنغالي تمكن أخيراً من التفوق على محمد صلاح في إحصائية كروية، وليس مهماً أنها سلبية، في تلميح لما يراه المصريون أنانية ماني وتعمده عدم تمرير الكرة لصلاح عندما يكون في مواقف هجومية مواتية حتى لا يساعده على زيادة رصيده التهديفي، وبالتالي تعزيز مكانته على حساب المهاجم السنغالي الذي يتنافس مع صلاح في ليفربول وفي جائزة أحسن لاعب في إفريقيا أيضاً، التي حلّ فيها ثانياً بعد صلاح في العامين الأخيرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها