صحيفة : عراقي يطعن إيرانياً بسكين في ألمانيا بسبب اعتناقه المسيحية

يقف رجل عراقي مسلم أمام القضاء الألماني، بتهمة الهجوم على إيراني وإصابته، بسبب اعتناقه المسيحية، في أحد مساكن اللاجئين، في لانغينفلد، غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “راينيشه بوست“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن لائحة الاتهام تشير لوقوع خلاف بسبب بعض القضايا الدينية بين الرجلين، والذي قاد قبل نحو عام ونصف لهجوم دموي، لكن المدعى عليه، يقول إنه وقع ضحية لمؤامرة.

ووفقاً لكلام المدعى عليه، وهو طالب لجوء، حدث الخلاف بسبب ملابس للسباحة، وأثناء المحاكمة يوم الأربعاء، تحدث العراقي أمام محكمة مقاطعة دوسلدورف، عن مؤامرة دبرها الإيراني وحارس السكن، في المكان الذي يسكنون فيه، ضده.

الحادثة وقعت في شهر تموز ٢٠١٧، حيث قام الجيران وشهود العيان على الواقعة بالاتصال حينها بالشرطة، ووفقاً للائحة الاتهام، فقد وقع الخلاف بسبب بعض القضايا الدينية، وتسبب الاعتداء بنزيف الإيراني بشدة، وكان يجب إجراء تنفس صناعي له لإنقاذ حياته، ومنذ حدوث الواقعة، تم اعتقال المتهم في مكان الحادث، والتحفظ عليه.

وأسندت إليه تهمة طعن الشاب الإيراني بسكين، ووفقاً للائحة الاتهام، أخبر الجاني ضحيته أنه لا يمكنه ببساطة تغيير دينه.

وأمام المحكمة، ادعى المتهم شيئاً آخر تماماً كسبب الخلاف، حيث قال إن الخلاف في يوم الواقعة كان بسبب ملابس للسباحة!، وأردف بأنه تعرض لمؤامرة في ذلك اليوم، تم تدبيرها ضده من قبل الإيراني وحارس السكن، في المكان الذي يسكنون فيه.

وسيتم سماع المزيد من الشهود في القضية، واستئناف التحقيقات والمحاكمة، في السادس من آذار المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها