مسؤول تركي يكشف عن أعداد اللاجئين السوريين العائدين من تركيا إلى سوريا ( فيديو )

تجاوزت أعداد اللاجئين السوريين العائدين إلى بلادهم حاجز الـ 300 ألف لاجئ، بينهم 95 ألفاً عادوا عن طريق معبر أونجوبينار الحدودي الواقع في محافظة كليس، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مئات السوريين يتوجهون يومياً إلى مركز إعادة الهجرة في محافظة كليس لتسجيل طلبات عودتهم إلى سوريا طواعية دون الرجوع إلى تركيا.

وأضافت الوكالة أن 95 ألف سوري عاد منذ شهر كانون الثاني من عام 2015 عن طريق معبر أونجوبينار (باب السلامة) إلى سوريا، حيث تتراوح أعداد العائدين منهم يومياً بين 100 و 500 شخص تنقلهم حافلات الولاية إلى الداخل السوري.

وقال “آيدن كسكين قاضي أوغلو”، المسؤول في إدارة الهجرة التركية العامة، إن 313 ألف و 213 سورياً عادوا إلى بلادهم حتى الآن بشكل طوعي بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، وذلك خلال فعالية تعنى باللاجئين عقدت الخميس في مدينة شانلي أورفه، جنوبي تركيا.

وشدد قاضي أوغلو على أن أمن وسلامة أرواح السوريين من أمن ووحدة الأراضي التركية.

كما دعا اللاجئين السوريين إلى بذل الجهد لتعلم اللغة التركية والتحدث بها، مؤكداً على رغبتهم بعودة السوريين إلى بلادهم فور تحقيق الأمن وإعادة الاستقرار إليها، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا هجروا اهل عفرين الاصليين الكورد المسلمين ايضا وسكنو بدالهم الله اعلم مين بهدف تغيير ديموغرافية المنطقة

    1. هلأ صرتوا مسلمين؟؟ وشو منشان شتم الاسلام والإلحاد المنتشر بينكم؟ شو منشان رفع أعلام اسرائيل في مناطقكم مع أعلامكم المناطقية التقسيمية؟ المسلم بيحب المسلم وبيسعى ليكون معه بدولة وحدة. هاد الي بعرفه والله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.