ألمانيا : شقق ” فوق الأسواق ” لحل أزمة السكن !

يرى باحثون ألمان أنه من الممكن إنشاء مئات الآلاف من الشقق فوق أسطح المتاجر الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء ألمانيا.

ويقول الباحثون، بحسب ما أوردت جريدة “الاقتصادية” : “إذا أمكن أيضا زيادة أدوار المباني الإدارية وأبنية المرائب (الجراجات) وأحسن استخدام ساحات صف السيارات، فربما أمكن تخفيف أزمة السكن الحالية في المدن الكبيرة، بحسب “الألمانية”.

وقام باحثون في جامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية بتكليف تحالف يضم عددا من اتحادات الإسكان والإعمار في ألمانيا بتحليل صور جوية للمدن الكبرى في ألمانيا، باحثين في ذلك عن مساحات لإنشاء مساكن جديدة.

كان ما عثر عليه الباحثون هو “ندبات في التخطيط العمراني للمدن”، حسبما يقول تيشلمان، ويعني بها: متاجر أغذية من طابق واحد، ذات ساحات كبيرة مرصوفة ومخططة بشكل عملي، ومرائب “متناثرة” داخل منطقة وسط المدينة، ومباني أقيمت لأغراض مختلفة لم يراع في تصميمها أن تكون جذابة.

ويؤكد الباحثون أنه إذا أصبح من الممكن استغلال هذه المساحات بشكل ذكي وأحسن استخدام الأبنية الخالية وساحات صف السيارات بشكل أفضل، فإن ذلك سيوفر 1.2 مليون شقة.

ووفقا لتقديرات معهد بيستل الألماني فإن هناك في الوقت الحالي نقصا في الشقق على مستوى ألمانيا يبلغ نحو مليون شقة.

وحسب المعهد فإنه من المطلوب بناء نحو 400 ألف شقة سنويا، ولكن ما تم بناؤه العام الماضي وصل إلى 300 ألف شقة، حسبما قال ماتياس جونتر مدير المعهد.

ولكن المعهد أشار إلى أن هناك حاجة إلى كثير من المساكن في ألمانيا، ولاسيما في منطقة راين ماين، بالقرب من مدينة دوسلدورف وكولونيا ومونستر وباديبورن، وشمال هامبورج، وفي نواحي برلين وميونخ وشتوتجارت وفرايبورج.

ولكن المساحات الملائمة للبناء أصبحت شيئا نادرا في المدن بالذات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها