بريطانيا تقول إنها قـتـ. ـلت مدنياً واحداً فقط في سوريا .. و باحثة ترد على ” الاعتقاد السخيف ” !

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن سلاح الجو الملكي قتـ .ـل أو جر ح 4315 مقاتلا في العراق وسوريا في الفترة ما بين سبتمبر/أيلول 2014 ويناير/كانون الثاني 2019، وأن مدنيا واحدا كان من ضمن القـ .ـ ـتلى.

وتفاصيل الأرقام هي كالتالي، حسب وزارة الدفاع: العراق: قـ .ـتل 2,994 مسلحا وجر ح 235 / سوريا: قـ .ـتل 1,019 مسلحا وجرح 67.

ونشرت وزارة الدفاع تلك الأرقام بعد طلب من منظمة (Action on Armed Violence (AOAV الخيرية، بموجب قانون حرية الوصول على المعلومات، والذي يمنح الحق لأي مواطن في الحصول على ما يشاء من وثائق حكومية.

ودخل القانون حيز التنفيذ بكامل بنوده عام 2005.

وتقول ليديا ويلسون الباحثة في مركز الصراعات في جامعة أوكسفورد إنه “من السخيف الاعتقاد بأن مدنيا واحدا قتل مع وجود صور القصف على الرقة والموصل وأهدافا أخرى. الرقة التي كانت عاصمة ما يسمى بالدولة الإسلامية أصبحت ركاما”.

وتساءلت ليديا: “كيف تمكن طيران الجيش من بين تلك الأرقام أن يفرق بين المدني والمسلح عندما ينهار مبنى فوق ساكنيه، وخاصة أن تأكيدا مستقلا على الأرض يكون مستحيلا”.

ودافعت وزارة الدفاع عن أرقامها وقالت إنها كانت تراجع تفاصيل كل غارة جوية وتقيم الدمار الناتج عنها من ناحية المقاتلين والأسلحة وإذا ما كان هناك مدنيون من بين الضحايا. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها