بعد حوالي 5 سنوات من اختفائه .. أنباء عن وجود المطران يوحنا إبراهيم حياً في الباغوز

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الخميس، إن “المطران يوحنا إبراهيم، متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس، على قيد الحياة، في آخر موطئ قدم لتنظيم داعش في الباغوز (ريف دير الزور الجنوبي الشرقي)”.

المعلومات التي أكدها الأب صموئيل كوموش، في تصريح صدر عنه بصفته “منسق اللجنة الخاصة” في قضية المطران إبراهيم، لم تُشر إلى المطران بولس يازجي، متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس، والذي اختفى مع ابراهيم قبل سنوات.

الأب كوموش، راعي الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في ألمانيا، قال إنه “يؤكد من خلال من ينسق معهم على الأرض حصراً في قضية المطران إبراهيم، أن المطران محتجز في منطقة الباغوز لدى تنظيم داعش، وننتظر ساعة الفرج”.

وذكّر الأب كوموش بالوضع المعقد والصعب “في تلك المنطقة”، وقال: “نحن بانتظار الخبر المفرح من خلال المفاوضات التي تجريها حالياً قوات سوريا الديموقراطية وقوات التحالف”. وفضّل كوموش عدم الخوض في أي تفصيل إضافي “نظراً لسرية المعلومات، وحفاظاً على سلامة القضية”.

وقالت مصادر مواكبة للملف للصحيفة اللبنانية إن هناك “معلومات غير مؤكدة عن وجود المطران يازجي رفقة المطران إبراهيم أيضاً”، فيما امتنعت “لجنة المتابعة” عن نفي تلك الأنباء أو تأكيدها.

وتعد قضية اختطاف المطرانَين من أقدم ملفات الخطف في سوريا، وتعود إلى نيسان 2013، عندما اختُطف المطرانان قرب حلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها