سولشار يكشف سر الفوز على سان جيرمان

أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، النرويجي أولي جونار سولشار، أن التزام لاعبيه بالتعليمات كان وراء الفوز الثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي، والتأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

قال سولشار في تصريحات إعلامية بعد اللقاء: “خضنا المباراة بخطة محكمة.. اللاعبون قدموا أداءً رائعاً ونفذوا كل التعليمات التي شرحناها خلال التدريبات، دافعوا جيداً وقدموا أداءً راقياً، كان هذا أفضل سيناريو للقاء”.

وأوضح: “قدم الفريق مباراة نموذجية ومن حقهم أن يشعروا بالفخر، كنا نعلم أن علينا التحلي بالعمق الدفاعي في مواجهة كيليان مبابي وآنخل دي ماريا، كنا نعلم أن ترك مساحات أمام هذين اللاعبين يعني الانتحار في هذه المباراة”.

وأضاف: “رأينا هذا السيناريو من قبل في المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال، كما شاهدناه في المواجهة بين ريال مدريد الإسباني وأياكس الهولندي”.

من جهته أكد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، البلجيكي روميلو لوكاكو، أن 3 أسباب رئيسية هي التوفيق، روح الفريق، وأخطاء المنافس، كانت السر وراء الفوز الثمين على باريس سان جيرمان، والتأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وسجل لوكاكو الهدفين الأول والثاني لمانشستر يونايتد في الشوط الأول من المباراة، ليسهم بقدر كبير في الفوز الثمين.

وقال لوكاكو في تصريحات إعلامية بعد المباراة: “تسلحنا بالأمل والتفاؤل قبل المباراة، وكنا نعرف أننا نستطيع صناعة الفرص وهز شباك المنافس، لكن الشيء المهم كان التصدي للمنافس دفاعياً”.

واعترف لوكاكو: “حالفنا التوفيق، والفريق المنافس ارتكب بعض الأخطاء الدفاعية ونجحنا في استغلالها”.

وأضاف: “القوة الذهنية للاعبي الفريق وروح الفريق صنعتا الفارق، كنا نعلم أن علينا التحلي بالصبر، كان أهم شيء تسجيل الهدف الأول، هذا الهدف منحنا الثقة، كان علينا أن نتمسك بالأمل ونتألق في الدفاع”.

وأوضح: “مانشستر يونايتد حقق العديد من الإنجازات في الماضي، وهو ما نضعه صوب أعيننا في كل مباراة نخوضها، ونحاول أن نظهر مدى قدرات فريقنا، نسعى دائماً للعب حتى صفارة النهاية ولا نستسلم أبداً”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها