ألمانيا : سياسي يميني متطرف يوجه إهانة لوزيرة ألمانية من أصل عربي .. و السبب محمد صلاح !

تعرضت السياسية الفلسطينية الألمانية سوسن شبلي، وزيرة الدولة في حكومة ولاية برلين، لهجوم من قبل عضو مجلس مدينة ميونيخ، والرئيس السابق لحزب البديل اليميني المتطرف في ولاية بافاريا، أندريه فيشتر، بسبب تغريدة للسياسية على تويتر أعربت فيها عن فرحتها بفوز فريق ليفربول الإنكليزي على بايرن ميونخ الألماني، في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي.

وذكرت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن سوسن شبلي (من الحزب الاشتراكي الديمقراطي)، نشرت مساء الأربعاء تغريدةً على تويتر، قالت فيها: “نهاية سعيدة ليوم سيىء! شكراً مو صلاح”، في إشارة للاعب ليفربول، المصري محمد صلاح، والذي ساهم بفوز الفريق الإنكليزي على بايرن ميونخ بنتيجة 3-1 وإقصائه من دوري أبطال أوروبا.

وعلق السياسي، عضو مجلس مدينة ميونيخ، أندريه فيشتر، على تغريدة السياسية، بتوجيه إهانة لها، حيث قال: “ببساطة، هذه المرأة تقززني!”.

وردت السياسية، التي ترى أنها تتعرض مرارًا وتكرارًا للعداء العنصري في وسائل التواصل الاجتماعي، على تعليق فيشتر، بتغريدة قالت فيها: “وصلنا إلى هذا الحد.. لأنني استخدمت حقي في ألا أكون مع بايرن ميونخ “.

وفي يوم الخميس، وبعد أن هدأ فيشتر، قال لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): “لقد كنت مدفوعاً بعواطفي بعض الشيء”، مضيفاً أنه كان منزعجًا فقط من أن شبلي أبدت سعادتها بخروج فريق ألماني من دوري أبطال أوروبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يبدو انها هي العنصريه التي فرحت بهزيمه بلدها(المانيا) من اجل لاعب مسلم مثلها

  2. فعلا معو حق يعني أنت تحملي الجنسيه الألمانيه وبتفرحي بفوز فريق بريطاني على فريق الماني الزلمه أنفجر الدم بعروقوا معو حق وأنا بدالوا بنقهر

  3. طبعا مزعوج الحيوان لأنه فريق محمد صلاح مسح كرامة نادي بايرن ميونخ بالأرض .

  4. كلنا نحب محمد صلاح ولكن ليس لدرجة ان نفرح بهزيمة فريق لبلد استقبلنا ومنحنا هويته وحتى الوزارة فيه واعتقد ان على السيدة الوزيرة ان تعبر عن اعجابها ومحبتها لصلاح دون استفزاز الاخرين
    وطبعا ارفض وبالمطلق ما قاله اليميني المتطرف عنها واكره العنصرية والطائفية بكل اشكالها

  5. إزا ما عندا حس و شعور و قناعة بالإنتماء لألمانيا يللي طعمتا و شربتا و اعطتا وطن، تروح على فلسطين أو على مصر أو أفغانستان….. المصيبة أنو العربان بيفتكرو أنو الدول الغربية متل المومسات يعني بدون شعور بالوطنية و بالإنتماء و القواعد الأخلاقية…..