ألمانيا : وزير المالية يخطط لتقليص المساعدة في تكاليف اللاجئين .. و رئيس وزراء أكبر ولاية ينتقد

انتقد رئيس وزراء أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان خطة وزير المالية الاتحادي الألماني، أولاف شولتس، المتعلقة بتقليص مساعدة الحكومة الاتحادية البلديات في تكاليف اللاجئين.

وذكرت قناة “فيست دويتشر روندفونك” التلفزيونية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن آرمين لاشت، رئيس وزراء ولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، انتقد بشكل واضح خطة وزير المالية الاتحادي، حيث قال للقناة الثلاثاء: “إن اقتراح الوزير غير مقبول”، وأضاف: “من يريد إلغاء تعويض البلديات تكاليف الإقامة المتعلقة باللاجئين، ويثير بالتالي فرض زيادات ضريبية في البلديات بسبب اللاجئين، فإنه يخاطر باللعب بنار إشعال أزمة، قمنا للتو بإخمادها بشق الأنفس”.

ويخطط وزير المالية الاتحادي، أولاف شولتس، من الحزب الاشتراكي الديموقراطي، لطرح قواعد عامة خاصة بتكاليف اللاجئين، في العام المقبل، والتي يموجبها ستخفض المساعدة بالتكاليف كلما طال بقاء اللاجئ في ألمانيا.

وقواعد التكاليف التي يخطط لها شولتس، تستوجب استبدال العديد من اللوائح القانونية التي تنتهي صلاحيتها في نهاية عام 2019، وتقضي اللوائح المذكورة بتخصيص تكلفة 670 يورو لكل طالب لجوء أثناء مدة النظر بالطلب، وأيضاً تكاليف الاندماج وتكاليف سكن اللاجئين المعترف بهم.

وإلى جانب لاشت، انتقد الرئيس التنفيذي لاتحاد المدن الألمانية، هيلموت ديدي، خطط وزير المالية، حيث قال: “يتعين على الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات إيجاد طريقة عادلة من أجل تلبية الاحتياجات الحقيقية للبلديات الخاصة بالإنفاق على اللاجئين، ويمتد ذلك إلى تغطية نفقات اللاجئين الحاصلين على بطاقات فترة السماح المؤقتة”.

وأشارت القناة التلفزيونية إلى أن عدد طالبي اللجوء تراجع مؤخرًا بشكل ملحوظ، حيث أنه في حين كان عدد طلبات اللجوء المقدمة في عام 2016، حوالي 746 ألف طلب لجوء، تراجع إلى حوالي 186 ألف طلب لجوء في عام 2018.

وختم الصحيفة بالإشارة إلى تأكيد البلديات الألمانية على أن العديد من طالبي اللجوء، حتى بعد رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم، يستمرون في البقاء في ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها