مهاتير محمد يهاجم إسرائيل ويصفها بـ ” دولة لصوص ”

شن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، هجوماً على إسرائيل، واصفاً إياها بأنها “دولة لصوص”.

وقال مهاتير محمد، في تصريحات من إسلام أباد، بثتها القنوات التلفزيونية الباكستانية، مساء الجمعة، إن “إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف: “لسنا ضد اليهود، ولكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها للأرض الفلسطينية”.

وتابع قائلاً “لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، وكأنك تعيش بدولة لصوص”.

وتاتي هذه التصريحات متزامنة مع رفض دولي واسع لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بـ”السيادة” المزعومة لإسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والتي اعتبرت الموقف الأمريكي “انتهاكا سافرا” للقرارات الدولية.

وبدأ مهاتير الخميس، زيارة رسمية إلى باكستان، تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها رئيس البلاد عارف علوي.

ومن المقرر أن يوقع الجانبان على هامش الزيارة اتفاقيات استثمار بقيمة 900 مليون دولار. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. روح يا زلمة, الهي يبعتلنا واحد متلك يعمل شغلات منيحة للبلد ويستقيل وننزل مظاهرات لنطالبو بالعودة لمنصبو !!!

  2. لسنا ضد المسلمين ولكن الفتوحات الاسلاميه سلبت أراضي سوريا ومصر فانتم أيضاً لصوص. ما دمنا نعالج قضية فلسطين على أساس أنها أرض عربية اغتصبها الصهاينة، ذلك لأن منطقنا هذا لا تقبله شعوب سوريا وفلسطين والعراق، وكل مناطق الشام. الاستعداد مجددًا لاسترداد أراضيهم من المسلمين، مصر التي لم تعد تحظى بأي اهتمام نظرًا لأن خيراتها قد سُلبت بأكملها، وسوريا وفلسطين والعراق، وكل مناطق الشام عمومًا.

  3. برافو عليك والله انك اشرف بألف مرة من بعض هالزعماء العربان الخنوعين لاعقي أبواط الأمريكان والمتواطئين مع دولة اللصوص .والله يا مهاتير لازم تكون خادم الحرمين الشريفين بدل هذا الذي يدعي ذلك وتستحق أن ترفع لك القبعات بجدارة.

  4. يلي مسمي حالو النصر : اذا بتحتاج لمستشفى أمراض عقلية ممكن نساعدك ونبعتلك سيارة اسعاف . آل فتوحات اسلامية بسوريا آل. يا أهبل الفتوحات الاسلامية صارت بالاندلس يعني باسبانيا . إلا إذا كنت انت صهيوني لأن هذه طباع الصهاينة ذر الرماد بالعيون