ألمانيا : مغنية شهيرة تتضامن مع مسلمي نيوزيلندا بهذه الطريقة .. و هكذا تفاعل جمهورها

بالتزامن مع خروج مئات الأشخاص في مدينة هامبورغ، الأحد، إحياءا لذكرى ضحايا الهجوم الإرهابي على المصلين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلاندا، أرسلت المغنية الألمانية، شيرين دافيد، إشارة تضامن مع الضحايا.

وذكر موقع “تاغ 24“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المغنية شيرين ديفيد (23 عاماً)، المولودة في هامبورغ من أب إيراني وأم ليتوانية، شاركت على موقع إنستغرام صورةً تظهر فيها مرتديةً الحجاب، وأرفقتها بتعليق: “نحن نيوزيلاند”، وهو التعليق الذي جاء على غرار الشعار المشهور “نحن شارلي”، الذي انتشر بعد الهجوم الإرهابي على مكتب المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” في باريس.

وذكرت المغنية أيضاً على إنستغرام، أنها زارت يوم السبت الوقفة التأبينية الرمزية للضحايا، أمام سفارة نيوزيلندا في برلين.

Bildergebnis für shirin david kopftuch

وأضافت تعليقاً على صورتها التي تظهر فيها بالحجاب: “الأمر يتعلق فقط بإرسال إشارة تضامن، لا أكثر ولا أقل”، وأضافت: “أرجو منكم أن تُظهروا قليلاً من التعاطف وأن تتوقفوا عن إقصاء الناس بسبب دينهم أو أصلهم أو جنسهم”.

وذكر الموقع بأنه مثلما هو متوقع، برز نقاش بين المعلقين على صورتها في إنستغرام، حول محدودية التضامن مع ضحايا الإرهاب من المسلمين، بعكس الضحايا المسيحين من هجومات إرهابية سابقة، ولكن في ذات الوقت، فإن معظم متابعي صفحة المغنية البالغ عددهم 4.5 مليون متابع، أظهروا حماسهم لصورتها.

جدير بالذكر أن الهجوم الإرهابي الرهيب على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، وقع الجمعة قبل الماضية، من قبل أسترالي يميني متطرف، وراح ضحيته 50 شخصًا من بينهم أطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها